تضرر أزيد من 12 مليون شخص جراء إعصار “ليكيما” بالصين

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة إدارة الطوارىء الصينية، أمس الثلاثاء 13 غشت، أن قرابة 12,88 مليون شخص في 9 مناطق على مستوى المقاطعات في الصين تضرروا بسبب إعصار “ليكيما”.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم نقل قرابة مليوني شخص في مقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وشاندونغ وأنهوي وفوجيان وخبي ولياونينغ وجيلين إضافة لمدينة شانغهاي.

وأبرزت أن الإعصار تسبب في انهيار قرابة 13 ألف منزل وتضرر 119 ألف منزل آخر، كما تضرر أكثر من 996 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية بسبب الإعصار.

وهبط الإعصار على اليابسة في حوالي الساعة 1:45 من فجر السبت في مدينة ونلينغ في مقاطعة تشيجيانغ شرقي الصين، كما وقع الهبوط الثاني للإعصار في الساعة 8:50 من مساء الأحد على ساحل تشينغداو في مقاطعة شانغدونغ.

وقد خلف هذا الإعصار، التاسع والأقوي هذا العام، 48 قتيلا، و21 مفقودا في تشجيانغ وشاندونغ وأنهوي.

وتعرضت تشجيانغ إلى ضرر بالغ حيث هبط الإعصار فيها لأول مرة، مما خلف 39 قتيلا و9 مفقودين.

وحشدت السلطات الصينية جهودا كبيرة للإغاثة والإنقاذ ، شملت عناصر الإطفاء وجنود ورجال شرطة وموظفي الوكالات الحكومية، وذلك من أجل البحث عن هؤلاء المفقودين.

وخصصت الحكومة 300 مليون يوان (42.66 مليون دولار أمريكي) للمساعدة في عملية الإنقاذ والإغاثة في تشجيانغ وشاندونغ وجيانغسو.

وأعربت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، عن استعدادها لدعم جهود البحث والإنقاذ الصينية بعد إعصار “ليكيما”.

وذكرت الأمم المتحدة، في بيان، أن “حكومة الصين حشدت جهود البحث والإنقاذ وتواصل الاستعداد لحالات الطوارئ المحتملة بعد حدوث الإعصار مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية”، مضيفة أنها “مستعدة للدعم إذا كان هناك مثل هذا الطلب”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة