تصنيف جديد لمراكش في قائمة الوجهات الأكثر شعبية لعام 2022

حرر بتاريخ من طرف

احتلت مدينة مراكش المركز الثاني عشر في قائمة الوجهات الأكثر شعبية في العالم لعام 2022 التي أصدرتها منصة السفر “تريب أدفايزور”.

وتعلن “تريب أدفايزور” سنويًا عن أفضل الوجهات حول العالم بناءً على تقييمات المستخدمين وتقييماتهم لمدة اثني عشر شهرًا (التصنيف الأخير من نوفمبر 2020 وحتى أكتوبر 2021).

وتواجه مدينة مراكش، قبلة السياحة المغربية، أزمة غير مسبوقة بسبب غياب زوارها الذين يصل عددهم سنويا عادة إلى أكثر من مليون، بسبب استمرار تفشّي فيروس كورونا المستجد، وتشديد الإجراءات الاحتراية، في وقت ترتفع أصوات تطالب بإعادة فتح الحود واستئناف الرحلات الجوية.

وتفوقت دبي على لندن في قائمة الوجهات الأكثر شعبية في العالم لقضاء العطلات لعام 2022.

وذكر “جاستن ريد” مدير وسائل الإعلام والوجهات والسفر لدى “تريب أدفايزور” في رسالة عبر البريد إلى “سي إن إن ترافل”: كانت دبي تتقدم ببطء في صفوف جوائز اختيارات المسافرين على الموقع على مدار السنوات القليلة الماضية، والآن في عام 2022 تتصدر المرتبة الأولى في العالم.

وتعد دبي مدينة عصرية للغاية، لديها كل شيء: الشواطئ الذهبية، والمطاعم ذات المستوى العالمي والفنادق الرائعة، إلى جانب أن تصنيفها من قبل المسافرين حول العالم على أنها الأفضل، مما يعني حصولها على تقييمات ممتازة عبر جميع قطاعات السياحة بها.

وعلى الرغم من تعرض قطاع السياحة لضربة كبيرة عبر القارات بسبب قيود السفر المفروضة منذ تفشي فيروس “كورونا” إلا أن دبي نجحت في جذب الزوار من حول العالم في العام الماضي.

وفي المرتبة الثانية جاءت لندن، والغردقة في مصر بالمركز العاشر بالقائمة.

المصدر: تريب أدفايزور- سي إن إن

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة