تشيّيد أكثر من 2000 كلم من الطرق بالمغرب في سنة واحدة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الحكومة في حصيلة إنجازاتها برسم سنة 2017، عن إطلاق سلسلة من البرامج والمشاريع المهيكلة، الرامية إلى تعزيز البنية الطرقية لمختلف مناطق المملكة، مسجلة إنجاز 2026 كلم من الطرق خلال سنة 2017 لوحدها، بغلاف مالي بلغ 1,3 مليار درهم.

وأشارت الحكومة في هذه الحصيلة التي نشرتها على موقعها الرسمي، إلى بداية الأشغال لإعادة بناء 36 منشأة فنية بمبلغ 237 مليون درهم، مؤكدة متابعة الأشغال لاستكمال مشاريع الطرق السريعة على طول 235 كلم دون احتساب الأشغال الجارية على طول 425 كلم المتعلقة بالطريق السريع بين تزنيت والعيون، كما لتفتت إلى تقدم الإنجاز بنسبة 48 في المائة على مستوى توسيع الطريق الوطنية الرباطة بين العيون والداخلة على طول 500 كلم.

وفي سياق متصل، وعلى مستوى تعزيز بنية خطوط السكك الحديدية، أكدت الحكومة ضمن حصيلتها السنوية، تقدم نسبة أشغال بناء خط القطار الفائق السرعة بين طنجة والقنيطرة بنسبة 96 في المائة، فيما عرف تقدم دعم و تقوية محور الدار البيضاء الرباط، القنيطرة نسبة إنجاز بلغت 90 في المائة.

وأوضحت الحكومة، في السياق نفسه، أن نسبة تقدم إنجاز أشغال التثنية الكلية للخط السككي الرابط بين الدار البيضاء و مراكش، وصلت 80 في المائة، مبرزة أن تقدم تشييد وتحديث المحطات السككية بلغ نسبة إنجاز تقدر بـ 74 في المائة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة