تشارلز الثالث يعد بخدمة البريطانيين طوال حياته على غرار الملكة إليزابيث

حرر بتاريخ من طرف

وعد الملك تشارلز الثالث، اليوم الجمعة، في أول كلمة له كملك، بخدمة البريطانيين طوال حياته، مستعيدا الالتزام الذي قطعته والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على نفسها في عيد ميلادها الحادي والعشرين.

وقال تشارلز “أجدد أمامكم هذا الالتزام بالخدمة طوال حياتي”، مشيدا بـ “حياة الخدمة” التي عاشتها والدته التي توفيت أمس الخميس عن عمر 96 عاما، وبـ “محبتها للتقاليد” و”تمسكها بالتقدم”، فضلا عن “عاطفتها ورقتها”.

وفي كلمة متلفزة من قصر باكينغهام الذي وصل إليه بعد الظهر، وصف الملكة الراحلة التي حكمت طوال سبعين عاما بأنها “مصدر إلهام ومثال” بالنسبة له ولعائلته.

وأضاف “كما فعلت الملكة بتفان راسخ، التزم بدوري الآن، طوال الوقت المتبقي الذي يمنحني إياه الله، بالدفاع عن المبادىء الدستورية التي هي في صلب أمتنا”.

وأعلن تشارلز أن نجله الأكبر وليام سيصبح أمير ويلز، مضيفا “أود أيضا أن أعرب عن محبتي لهاري و(زوجته) ميغان في وقت يواصلان بناء حياتهما في الخارج”، علما بأن العلاقات مع نجله الأصغر تدهورت بشكل ملحوظ.

ووصل هاري بمفرده الخميس، في رحلة تجارية إلى بالمورال بعد إعلان وفاة الملكة، في حين نقل سلاح الجو الملكي أفرادا آخرين في العائلة الملكية وبينهم شقيقه وليام إلى أسكتلندا.

وعن زوجته كاميلا، قال “أعلم أنها ستفي بمتطلبات دورها الجديد بتفان راسخ أعول عليه كثيرا”.

وقال الملك الجديد أيضا “ولأمي الحبيبة، في وقت تبدأين رحلتك الكبرى الأخيرة للانضمام إلى والدي الراحل الغالي، أريد أن أقول هذا فقط: شكرا”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة