تسعينية تتلقى أول لقاح ضد كورونا في بريطانيا

حرر بتاريخ من طرف

بدأت في بريطانيا عملية التلقيح ضد فيروس كورونا حيث باتت مارغاريت كينان (90 عاما) أول شخص في بريطانيا يتلقى اللقاح، فيما بات ويليام شيكسبير ثاني رجل يتلقى التطعيم .

كينان، هي مساعدة متجر مجوهرات سابقة تقاعدت منذ أربعة أعوام فقط. ولديها ابنة وابن وأربعة أحفاد.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن كينان قولها: “أشعر بالفخر لكوني أول شخص يتم تطعيمه ضد كوفيد 19 ، إنها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة.. يمكنني أخيرًا أن أتطلع إلى قضاء الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد. لم أتحمل البقاء وحيدة معظم أيام السنة. أشكر الممرضة ماي وموظفي وزارة الصحة الذين اعتنوا بي بشكل كبير، ونصيحتي لأي شخص عرض عليه اللقاح هو أن يأخذه – إذا كان بإمكاني الحصول عليه في الـ90 ، فيمكنك الحصول عليه أيضًا.”

وأعرب وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك، عن سعادته بأول خطوة عملية في مواجهة وباء كورونا، مؤكدا أن اللقاح سيستمر على مراحل لشهور عديدة لتطعيم 20 مليون شخص بلقاح “فايزر” الألماني الأمريكي الصنع، وأضاف أن الحكومة اقتنت 40 مليون جرعة من هذا الترياق.

وكان وزير الصحة البريطاني أعلن أن نحو 70 مستشفى بدأت اليوم الثلاثاء تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا ضد كوفيد-19، لتصبح بريطانيا أول بلد غربي يخطو هذه “الخطوة الهائلة” في مكافحة الفيروس.

وبريطانيا تعتبر أول دولة ترخص لاستخدام لقاح تحالف “فايزر-بيونتيك” الألماني الأمريكي، في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء، وينتظر أن يصدر الاتحاد الأوروبي قرارا مماثلا بحلول أواخر ديسمبر، فيما بدأت روسيا بالفعل توزيع لقاحها “سبوتنيك V” في وقت سابق هذا الشهر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة