تسجيل 2600 مراسل أجنبي لتغطية قمة ترامب وكيم في فيتنام

حرر بتاريخ من طرف

قال نائب وزير الخارجية الفيتنامي،لي هواي ترونغ ،إن حوالي 2600 مراسل أجنبي تسجلوا لحد الآن لتغطية فعاليات القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أونغ ،المقرر أن ت عق د يومي 27 و28 فبراير الجاري في فيتنام.

وقال ترونغ في مؤتمر صحفي ،يوم الخميس، إنه كان أمامهم 20 يوما فقط للإعداد بعد أن أعلن الرئيس ترامب أن هانوي عاصمة فيتنام هي مكان الاجتماع، في حين كان لدى سنغافورة ما يقرب من شهرين للتحضير لعقد أول قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية العام الماضي.

وكان رئيس الوزراء، نغوين شوان فوك، قد قام مؤخرا بتوجيه الوزارات والقطاعات لبذل قصارى جهودها لضمان الأمن والسلامة للقمة لإنجاحها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفيتنامية.

وقد أجرى مبعوثا الولايات المتحدة وكوريا الشمالية،أمس الجمعة، محادثات مطولة في إطار التحضيرات للقمة المرتقبة بين زعيمي الدولتين.

وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية بأن هذه المحادثات تأتي في ضوء إعلان واشنطن أن مسألة تجميد برامج أسلحة الدمار الشامل لبيونغ يانغ، ونظام تسليم الأسلحة سيكون على رأس جدول أعمال القمة الثانية بين كيم جونغ-أونغ ودونالد ترامب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة