تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بألمانيا

حرر بتاريخ من طرف

ارتفع عدد الإصابات في ألمانيا بفيروس كورونا إلى أربع حالات سجلت في ولاية بافاريا (جنوب)، حسب ما أعلنت السلطات الصحية بالولاية.

وذكر متحدث باسم الوزارة مساء أمس الثلاثاء، أن المصابين الثلاث الجدد لهم علاقة بصاحب أول حالة إصابة مؤكدة بمرض الالتهاب الرئوي الجديد بمنطقة شتارنبرغ.

وكان المصاب الأول رجل في الثلاثين من العمر يعمل في شركة إنتاج قطع غيار للسيارات والذي انتقلت اليه العدوى من زميلة له قدمت من الصين للمشاركة في دورة تكوينية بالشركة الالمانية، لتكون بذلك أول إصابة عن طريق عدوى بين البشر خارج آسيا.

وقالت الوزارة في بيان “هؤلاء المرضى هم أيضا موظفون في الشركة من منطقة شتارنبرغ ، حيث يعمل أول شخص مصاب” ، مضيفة أنه تم التعرف على 40 من موظفي الشركة الآخرين لهم اتصال وثيق بالمصاب الأول والذين سيتم اخضاعهم للفحص اليوم الأربعاء.

وأعلنت ألمانيا أمس الثلاثاء عن عزمها إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا.

وسيتكلف الجيش الألماني بعملية الاجلاء حيث من المنتظر أن يسير طائرة تابعة له اليوم الاربعاء أو غدا الخميس لاجلاء حوالي 90 ألمانيا يقيمون بالمدينة.

ووسعت وزارة الخارجية الألمانية دائرة التحذير من السفر لتشمل عموم اقليم (هوباي) الصيني ، محذرة في بيان مواطنيها من السفر الى جميع مناطق الاقليم بعدما حذرت في وقت سابق من السفر فقط الى مدينة (ووهان) .

وحسب سلطات الصحة الصينية، وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في البلاد الى 5974 حالة، من بينهم 132 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة