تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في موريتانيا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء أمس الجمعة، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الأمر يتعلق ب”مواطن خارجي” رجع إلى البلاد من أوروبا في 9 من مارس الجاري.

وأضافت المصدر ذاته، أن المواطن عزل نفسه في منزل بنواكشوط، وذلك بعدما علم بإصابة صديق كان يقيم معه في أوروبا بالفيروس، و”أخبر مصالح وزارة الصحة بارتفاع درجة حرارته، وتنقلوا فورا إلى المعني وتأكدوا من عزله، وأخذوا عينات تم فحصها في المعهد الوطني للبحوث، وعند الساعة الثامنة والنصف تأكدت إيجابيته لفيروس كورونا (كوفيد-19) وتكون هذه أول حالة إصابة في البلد”.

وأكدت الوزارة أن “كل الإجراءات اللازمة من حجز وبحث عن كل من جاوره لعزله قد تم القيام بها، مطالبة من كافة المواطنين “توخي الهدوء وعدم الذعر والفزع والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وكانت الحكومة الموريتانية قررت، أمس الجمعة، وقف جميع الرحلات السياحية الوافدة للبلد، وذلك “ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في إطار الوقاية من وباء كرونا فيريس (كوفيد- 19 )”.

وكان وزير الصحة الموريتاني، محمد نذير حامد، قد صرح، في أعقاب اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، يوم الأربعاء الماضي، بأن حكومة بلاده قامت بمواكبة هذا الوباء منذ الأيام الأولى لظهوره في الصين وتم تشكيل لجنة متعددة القطاعات لمتابعة الوضعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة القادمين، مضيفا أن اللجنة قامت بوضع مخطط استعجالي للتكفل بهذه الحالات واقتناء جميع الوسائل اللازمة للوقاية والتكفل بالمصابين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة