تسجيل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون” في الولايات المتحدة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، أمس الأربعاء، رصد أول إصابة بالمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في الولايات المتحدة لدى وافد من جنوب إفريقيا.

وأوضحت المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في بيان، أن هذا الشخص خضع لفحص في كاليفورنيا وجاءت نتيجته إيجابية، مضيفة أنه “ملقح بشكل كامل وكانت تظهر عليه أعراض خفيفة في طور التحسن”.

وأضاف المصدر ذاته أنه يخضع الآن لحجر صحي، ولا تزال نتائج فحوصه إيجابية، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع كل مخالطيه وجاءت نتائج فحوصهم سلبية.

من جهته، أوضح كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، أن هذا الشخص عاد من جنوب أفريقيا في 22 نونبر وثبتت إصابته بعدها بسبعة أيام.

وأضاف فاوتشي أن الشخص، الذي سبق أن تلقى تطعيما كاملا ضد كوفيد-19، لكنه لم يحصل على جرعة معززة، ظهرت عليه أعراض خفيفة وكان يخضع لحجر صحي ذاتي.

وتعتزم الولايات المتحدة زيادة الفحوص وتشديد مقتضيات الحجر للمسافرين الوافدين من خارج البلاد، بما في ذلك الخضوع لفحص كشف الإصابة قبل يوم واحد من المغادرة، وفق ما أعلنت المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ومن التدابير المطروحة إخضاع الوافدين لفحص إلزامي عند الوصول أو حتى إلزامهم بالحجر الصحي بغض النظر عن نتيجة الفحص، بحسب ما أوردت صحيفة “واشنطن بوست”.

يشار إلى أن أول إصابة بـ”أوميكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه متحور “مثير للقلق”، قد ر صدت في جنوب إفريقيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة