ترقب لبرنامج احتفال مراكش باختيارها أول عاصمة للثقافة الافريقية

حرر بتاريخ من طرف

تترقب الصحافة الدولية الاعلان عن برنامج الأحداث والانشطة الذي سيتم تنظيمها بمناسبة تتويج مراكش بلقب اول عاصمة للثقافة الافريقية.

وتوقعت صحيفة شيدونا الايطالية ان يكون البرنامج المرتقب متنوعا وغنيا، يعكس قيمة مدينة مراكش التي كانت دائمًا واحدة من أكثر المدن حيوية وتميزًا في المغرب ، وتستضيف اثنين من المواقع الإفريقية العديدة التي تعتبرها اليونسكو من التراث العالمي، وهي المدينة القديمة ،التي تعتبر متاهة حقيقية من الأزقة والأكشاك ، وساحة جامع الفنا.

واضافت الصحيفة ان المدينة الحمراء تم اختيارها هذا العام كأول عاصمة للثقافة الأفريقية، حيث ستكون مراكش المتحدث الرسمي للثقافة الساحرة في القارة الأفريقية في عام 2020، بعدما تم اتخاذ هذا القرار خلال القمة الأخيرة للمدن الأفريقية ، بهدف الإشادة بالجمال والتراث الفني والمعماري لأفريقيا ،

واكدت الصحيفة ان بفضل عمليات إعادة التأهيل التي تعتمدها الدولة المغربية ، بما في ذلك سلسلة من التدخلات الرامية إلى تحسين المراكز التاريخية لمدن الصويرة وسلا ومكناس وتطوان ، أصبحت مراكش في السنوات الأخيرة أيضًا واحدة من الوجهات المفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم. العالم؛ من عام 2017 إلى 2018 ،حيث زاد عدد الزوار بنسبة 15 ٪ ، وهي زيادة استثنائية لن تتوقف بالتأكيد في السنوات المقبلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة