ترشيح المغرب لاحتضان المونديال يرخي بظلاله على مؤتمر عالمي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أرخى ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، على أشغال المؤتمر العالمي الحادي عشر للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، الذي انطلقت أشغاله صباح اليوم الخميس بقصر المؤتمرات بمراكش.

وفي هذا الإطار،أعلن الكاميروني كاميل موت أبيدياس الرئيس الشرفي للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، دعم بلاده اللامشروط لملف الترشيح المغربي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، مؤكدا بذلك أن ترشيح المغرب لاحتضان المونديال العالمي هو ترشيح موحد يمثل قارة إفريقيا بأكملها.

وقال أبيدياس المدير العام للصندوق الوطني للتشغيل بالكاميرون، في كلمة ألقاها أمام أزيد من ممثلي التشغيل في 30 دولة، بالإضافة إلى صانعي القرار وممثلين عن المنظمات الدولية والجامعات والخبراء في ميدان الرقمنة، إن المغرب حقق تقدما كبيرا مقارنة بالمرات السابقة التي قدم فيها ترشيحه، خاصة على مستوى البنيات التحتية، وبات يتوفر على جميع الإمكانيات التي تخول له احتضان كأس العالم، وفي مقدمتها الاستقرار الأمني والسياسي الذي يعيشه المغرب، والموقع الجغرافي المتميز بقربه من أوروبا وآسيا، إضافة إلى شغف الجمهور المغربي بكرة القدم.

وأضاف أبيدياس أن المغرب استطاع تنظيم تظاهرات عالمية في مختلف الميادين من قبيل مؤتمر الامم المتحدة للتغيرات المناخية الذي احتضنته المدينة الحمراء، بالإضافة الى كأس العالم للاندية.

وتقدم المغرب للمرة الخامسة بترشيح لاستضافة المونديال، حيث يتنافس هذه المرة مع ملف مشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وستتم عملية التصويت لاختيار البلد المضيف في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق منافسات مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة