ترامب يدعو اسبانيا لبناء جدار عازل للحد من الهجرة المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حكومة مدريد إلى بناء جدارا في الصحراء الكبرى، للحد من وصول المهاجرين الإفريقيين إلى أوروبا، على غرار الجدار الذي يعتزم بناءه على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، وذلك أمام الموجة الواسعة للهجرة السرية للمغاربة نحو إسبانيا.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن دعوة ترامب لوزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل ببناء جدار في الصحراء الإفريقية الكبرى،التي تقع على أراضي 11 دولة، هي: المغرب والجزائر وتشاد ومصر وإريتريا وليبيا ومالي وموريتانيا والنيجر والسودان وتونس، مضيفة أن بوريل أبلغ الصحف الإسبانية هذا الأسبوع بأن ترامب أخبره أن حل مشكلة الهجرة الأفريقية سهل وبسيط، وهو بناء ذلك الجدار بالصحراء الكبرى، مشيرا إلى أنه لن يكون أطول كثيرا من الجدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال المصدر أن سبب تصاعد الهجرة هو ترحيب الحكومة الإسبانية اليسارية الجديدة، التي يرأسها بيدرو سانشيز، بالمهاجرين، حيث وافقت على استقبال بعضهم، مؤكدا أن بوريل يعد من المنتقدين للسياسات المعادية للهجرة في أوروبا.

ونقلا عن ”واشنطن بوست” فإن وزير الخارجية الإسباني قال خلال زيارته لأمريكا غشت الماضي، إن “كل فرد في أوروبا أصيب بفيروس الخوف من الهجرة”، وزادت أنه أكد على أن أوروبا لا تستطيع استيعاب سوى نسبة مئوية معينة من المهاجرين، لا سيما المسلمين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة