ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد

حرر بتاريخ من طرف

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد الذي قام به آلاف المحتجين.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر، “إيران دبرت هجوما ضد السفارة الأمريكية في العراق، وسيحملون مسؤولية ذلك بشكل كامل”، داعيا العراق الى استخدام قواته “لحماية السفارة”.

واقتحم العشرات من مؤيدي ميليشيات كتائب (حزب الله) العراقية اليوم ،مجمع السفارة الأميركية في بغداد، بعد أن حطموا بابها ودخلوها عنوة، مما أدى إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع . وجاء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد ، عقب غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية ، أول أمس ،على خمسة أهداف تابعة لـ”كتائب حزب الله” التابعة ل”الحشد الشعبي” في العراق ردا على الهجمات التي استهدفت قواعد أمريكية في العراق في وقت سابق.

من جهته، حذر وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو القادة العراقيين من أن الولايات المتحدة مستعدة “لحماية” الأمريكيين و”الدفاع” عنهم، وذلك على خلفية حادث اقتحام السفارة الأمريكية.

وأفاد بيان للخارجية الامريكية أن كلا من رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح أكدا لـ”وزير الخارجية أنهما يأخذان مسؤوليتهما على محمل الجد وسيضمنان سلامة وأمن الموظفين الأمريكيين والممتلكات الأمريكية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة