تدابير تنظيم الامتحانات الجامعية موضوع اجتماع برئاسة الوالي قسي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

ترأس والي جهة مراكش-آسفي، اجتماعا موسعا حضره كل من رئيس جامعة القاضي عياض ورؤساء المؤسسات التابعة لها، ورؤساء المصالح الخارجية الأمنية والصحية، وذلك يوم الاثنين 31 غشت 2020 بمقر الولاية.

وقد هم الاجتماع تدابير تنظيم امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض برسم الموسم الجامعي 2020-2019، المبرمجة خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و27 شتنبر 2020 بالنسبة للدورة العادية، و 05 و25 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة الاستدراكية، بالإضافة إلى الدخول الجامعي برسم سنة 2020–2021.

وخلال هذا الاجتماع، قدم رئيس الجامعة عرضا مستفيضا حول النقطتين السالفتي الذكر، حيث أخبر بأن الجامعة قد اعتمدت 17 مركزا تستجيب لخرائط الاستقطاب الجهوي، حرصا منها على السلامة الصحية لجميع مكوناتها في ظل الظرفية الحالية لتفشي جائحة كوفيد 19، كما أعلن عن برمجة الامتحانات وكذا أعداد الطلبة موزعين حسب المراكز.

وقد أكد والي جهة مراكش-آسفي على أولوية المحافظة على السلامة الصحية للطلبة و الأساتذة و الموظفين، وكذا على ضرورة مواكبة السلطات المحلية لهذه العملية تفاديا لما من شأنه المساهمة في انتشار الوباء،حيث تمت مناقشة البروتوكولات الصحية والوقائية.

وفي الأخير عبر جميع المتدخلين عن استعدادهم، كل حسب اختصاصه، لمواكبة عملية تنظيم الامتحانات وكذا التهييئ للدخول الجامعي 2020-2021 في ظل الظرفية الاستثنائية الحالية التي تستوجب المزيد من الحيطة والحذر تضافر جهود الجميع.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة