تخصيص 28 مليون درهم لإنجاز مشاريع تنموية بعمالة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

عرفت المرحلة الأولى والثانية من حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش بين الفترة الممتدة من سنة 2015 إلى سنة 2018 انجاز ما مجموعه 1031 مشروعا ونشاطا تنمويا بكلفة مالية ناهزت 1.7 مليار درهم ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 85 مليون درهم، وقد استفاد من هذه الأوراش التنموية ما يقارب 920 ألف مستفيد.

وقد همت المشاريع المنجزة دعم الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية والعناية بالأشخاص الذين يوجدون في وضعية الهشاشة ودعم التنشيط الثقافي والرياضي للقرب وكذا دعم الأنشطة المدرة لدخل وتقوية الكفاءات والقدرات المحلية.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة 2019-2023 وفي إطار تفعيل برنامج العمل برسم سنة 2019 (الشطر الأول) فقد تمت برمجة 25 مشروعا بكلفة مالية قدرها 28 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية بالوسط القروي الأقل تجهيزا ومواكبة الأشخاص في وضعية الهشاشة، إضافة إلى تعزيز هياكل دعم الرعاية الصحية لفائدة الأمهات والنساء الحوامل المستهدفة، ودعم التمدرس من خلال إحداث 37 وحدة للتعليم الأولي بالوسط القروي وتحسين وتجويد خدمات 3 دور للطالب والطالبة وتجهيز مجموعة من المافق الاجتماعية التي أحدثت من طرف شركاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار الالتقائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة