تحركات فلسطينية في الأمم المتحدة للإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام

حرر بتاريخ من طرف

أعلن دبلوماسي فلسطيني،  الأربعاء ، عن تحركات فلسطينية في أروقة الأمم المتحدة للإسراع في عقد مؤتمر دولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن التحركات الفلسطينية في مجلس الأمن والأمم المتحدة تستهدف بلورة عملية سياسية برعاية متعددة الأطراف ترتكز على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأوضح منصور أن اتصالات فلسطينية مستمرة تجرى مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن دعوة الرئيس محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المقبل.

ويطالب الفلسطينيون بآلية دولية لرعاية مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة منذ نهاية مارس من العام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية لم تفض إلى أي اتفاق.

وقاطعت السلطة الفلسطينية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ إعلانه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في نهاية عام 2017، ورفضت مسبقا خطتها المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن” لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أعلن منصور أن التحضيرات الفلسطينية بشأن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في الأمم المتحدة الذي يصادف 29 نونبر من كل عام تجري على قدم وساق.

وذكر أن التظاهرة ستقام عبر الإنترنت بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى استقبال لجنة فلسطين عشرات الرسائل من قادة العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عام 1977، وصادف تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين في 29 نونبر عام 1947.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة