تحديد تاريخ توزيع دفاتر بيان الشحن المتعلق بنقل البضائع لحساب الغير

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه سيتم الشروع في توزيع دفاتر بيان الشحن المتعلق بنقل البضائع لحساب الغير على المهنيين ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ، أنه “تبعا لإلتزاماتها في إطار الحوار الإجتماعي مع ممثلي مهنيي قطاع نقل البضائع عبر الطرق، قامت بطبع دفاتر بيان الشحن المتعلق بنقل البضائع لحساب الغير، التي سيتم الشروع في توزيعها على المهنيين ابتداء من فاتح أكتوبر 2020، من طرف المصالح الإقليمية التابعة لهذه الوزارة، حيث ستحصل كل مقاولة على ضعف حظيرتها من دفاتر الشحن”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن هاته العملية، في مرحلة أولية، هي ذات طابع تجريبي، وسيتم تتبع تقدم إنجازها، في أفق القيام بتقييم شامل للعملية من طرف هذه الوزارة أواخر السنة الجارية، سيتم إخبار ممثلي المهنيين بنتائجه.

وأضافت الوزارة أنه في إطار المواكبة والتحسيس بحسن وصحة استعمال هذا البيان، يتعين على كل ناقل الإدلاء به عند كل عملية مراقبة من طرف أعوان السلطة المكلفين بالمراقبة الطرقية.

وأهابت بأرباب المقاولات السالفة الذكر، التوجه إلى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الإقليمية للوزارة والتي يتواجد بها ملف المقاولة، قصد سحب دفترين من بيان الشحن عن كل مركبة من حظيرة المقاولة النقلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة