تجار سوق بمراكش يطالبون باعفائهم من مستحقات عامين من الكراء

حرر بتاريخ من طرف

طالب تجار سوق برج الزيتون بمنطقة المحاميد بمراكش من والي جهة مراكش آسفي، بالتدخل من اجل إعفاء التجار من تبعات ومستحقات الكراء المتراكمة عليهم، برسم سنتي 2019 و 2020، و التي يعتبرونها مجحفة بالنظر لعدة معطيات.

ويتعلق الامر وفق مراسلة من المكتب المنظمة الديمقراطية للشغل بسوق برج الزيتون، النائب عن تجار السوق و الحرفيين، لكون المجلس الجماعي لم يلتزم مع التجار بمدة انجاز المشروع، والمتمثلة في سنة واحدة مما ترتب عنه من اضرار للتجار الذي انتظروا لازيد من 3 سنوات بعيدا عن سوقهم.

وبعد هذا الانتظار تضيف مراسلة المكتب النقابي، تفاجأ تجار السوق ان الاخير ما زال قيد الانشاء، ما دفع بالتجار للمساهمة بمالهم الخاص لاصلاح ما تبقى، حيث تكلفوا باصلاح جميع ما يتعلق بالتبليط والربك بالكهرباء والجبص والصباغة واسقف المحلات وبوابتها واغطية ابواب المحلات، وذلك أملا في العودة سريعا للممارسة نشطاهم التجاري.

و بعدما كان مقررا في دراسة الجدوى والعقدة مع صاحب المشروع ان يتم تسليم التجار مفاتيج الدكاكين وهي جاهزة تماما لممارسة اي نشاط تجاري، تفاجأ التجار ان الدكاكين غير جاهزة تماما لاي نشاط، كما ان السوق لم يكن يتوفر على ادنى مقومات وظروف العمل الرئيسية، ومنها على سبيل المثال مشكل الانارة والربط بالكهرباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة