تتويج مطعم المامونية بمراكش بجائزة “فيرساي” العالمية للهندسة

حرر بتاريخ من طرف

تم منح جائزة “فيرساي” عن القارة الإفريقية وآسيا الغربية 2021 لمطعم المامونية بمراكش، وذلك حسب ما أعلن عنه المنظمون.

وذكر بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “اللجنة القارية والأمانة العامة (لجائزة فيرساي)، تداولتا وقررتا منح جائزة فيرساي عن إفريقيا وغرب آسيا 2021 (فئة المطاعم) للمامونية (مراكش، المغرب)”.

هكذا، وكفائز قاري، تم ترشيح المامونية لدخول غمار المنافسة من أجل الظفر باللقب العالمي (جائزة فيرساي العالمية 2021)، في فئة المطاعم.

وتعد الجائزة العالمية للهندسة والتصميم (جائزة فيرساي) مسابقة تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين.

وتكافؤ هذه الجائزة الإنجازات الأكثر بروزا من الناحية المعمارية، في الداخل كما في الخارج، وذلك في ست مناطق من العالم: إفريقيا وغرب آسيا، أمريكا الوسطى والجنوبية والكاريبي، أمريكا الشمالية، وسط وشمال-شرق آسيا، جنوب آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا.

وحسب أمانة جائزة فيرساي، فقد تم اختيار 70 فائزا قاريا لنسخة 2021. وسيتنافس 18 متجرا، و16 مركزا للتسوق، و18 فندقا و18 مطعما فائزا على الألقاب العالمية الـ 12 (جائزة فيرساي، الداخل، الخارج).

وتشمل المعايير المحددة من طرف لجنة التحكيم لانتقاء هذه المنشآت عبر العالم، كلا من الابتكار، الإبداع، صدى التراث المحلي الطبيعي والثقافي، الأداء الإيكولوجي، فضلا عن قيم التعايش والمشاركة التي تحرص عليها الأمم المتحدة.

وسيتم الكشف عن أسماء الفائزين العالميين في 15 دجنبر 2021 خلال الإعلان الرسمي عن جائزة فيرساي.

وللتذكير، فإن لجنة التحكيم العالمية لمسابقة فيرساي 2019 كانت قد منحت محطة قطار القنيطرة جائزة أجمل مظهر خارجي في العالم، وذلك خلال حفل أقيم في مقر اليونسكو بباريس.

وفي العام 2020، تم منح جائزة فيرساي لأجمل مطعم في العالم لقصر رونسارد بمراكش. ويزاوج قصر رونسارد الموجود في قلب واحة نخيل مراكش، والمنجز من طرف مهندس التصميم الداخلي، جيل ديز، بين التقاليد المغربية وروح الآرت ديكو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة