تتويج مدينة مراكش بلقب أفضل مدينة عربية سياحية

حرر بتاريخ من طرف

توجت مدينة مراكش بلقب أفضل مدينة عربية سياحية فيما فازت مدينة الشارقة بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا خلال احتفال نظمه المركز العربي للاعلام السياحي في فندق الدار البيضاء جراند، وأعلن خلاله أسماء الفائزين بجوائز اوسكار الاعلام السياحي العربي- الدورة التاسعة لعام 2017 ورجل التراث العربي لهذا العام في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في حضور لفيف من الإعلاميين العرب والأجانب.

وحصلت مغارة جعيتا بلبنان على لقب أفضل معلم سياحي، و. وفاز فندق «رويال روز» في أبو ظبي بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصل الطيران العماني على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية».

وأكد مسؤولو المركز في مؤتمر صحافي على هامش الاحتفال، أن جوائز اوسكار السياحة العربية في دورته التاسعة ذهبت ل28 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 900 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي وبمشاركة 260 هيئة وشخصية سياحية عربية، وحصدت مصر وسلطنة عمان والسعودية والجزائر النسبة الأكبر من الجوائز «التي تلقى اهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال الاعلام السياحي».

وقال رئيس المركز حسين المناعي: «إن الدكتور محمد أبو زيد وزير السياحة السوداني فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونال لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الدكتور خالد السليطي من قطر، في حين فاز السيد مهدي العبدواني من سلطنة عمان بجائزة الشخصية العربية الرائدة في خدمة السياحة العربية» وفق ما نقلته جريدة الديار السعودية.

كما أعلن المناعي «فوز الوكالة الوطنية للإعلام من لبنان كأفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية لعام 2016».
الجدير بالذكر بأنه تم الكشف عن الفائزين في حضور عدد كبير من الصحافيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من السعودية ودول الخليج، إلى جانب صحافيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والأردن، وان حفل التكريم سيكون في نيسان المقبل.

وذكر المناعي أن «الهدف من الجوائز هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة». وقال: «شهدت المسابقة إقبالا كبيرا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني.

وبدأ التصويت في الأول من كانون الأول الماضي، واستمر 30 يوما، وترشح العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز. وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية. كما أن لجنة التحكيم ترأستها رئيسة شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر الدكتورة لمياء محمود».

يشار إلى أن المركز العربي للاعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ العام 2008، وقد استضافت مصر أربع دورات، ودبي دورتين، ومسقط دورتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة