تتويج عشرة تلاميذ في المباراة العامة للعلوم والتقنيات

حرر بتاريخ من طرف

أسفرت مداولات اللجن المختصة للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، في نسختها العاشرة، التي انعقدت في 15 يوليوز الجاري، عن تصدر عشر تلميذات وتلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أن المتوجين والمتوجات سيستفيدون من منحة التميز التي تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي، وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

وحسب البلاغ، فاز في هذه المباراة، في مجال الرياضيات، أربع تلاميذ من جهة الرباط- سلا- القنيطرة، وهم خير محمد في الرتبة الأولى، وشافي مروان في الرتبة الثانية، وأومزيل زياد الدين في الرتبة الثالثة، وأجرعام زكرياء في الرتبة الرابعة.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، فاز التلميذ الحافر سعد من جهة الرباط- سلا- القنيطرة بالرتبة الأولى، وامعيطات أيمن من جهة العيون- الساقية الحمراء بالرتبة الثانية.

وفاز التلميذ ضلال مروان، من جهة الدار البيضاء- سطات، في مجال علوم المهندس، شعبة الكهرباء، والتلميذة مغيس آسية من جهة فاس- مكناس، في نفس المجال، شعبة الميكانيك.

أما في مجال علوم الحياة والأرض، فكانت المرتبة الأولى من نصيب التلميذ دادي خالد من جهة طنجة – تطوان- الحسيمة، فيما عادت المرتبة الثانية للتلميذ العماري ياسر من جهة درعة-تافيلالت.

يذكر أن المباراة العامة للعلوم والتقنيات، التي نظمتها الوزارة في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم 09 يوليوز الجاري بثانوية مولاي يوسف بالرباط، عرفت مشاركة 397 مترشحة ومترشحا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة