تايلاند تخفف قيود السفر على السائحين القادمين من أزيد من 50 دولة

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطات التايلاندية، اليوم الخميس، تخفيف قيود السفر على السائحين الوافدين إليها من 56 دولة، على أن يقضوا فترة حجر صحي لمدة أسبوعين في الفنادق، وذلك في محاولة لدعم قطاع السياحة الذي تضرر بشدة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم الفريق المكلف بمكافحة كوفيد-19، في تصريح صحفي، إن السائحين من دول عديدة، من بينها أستراليا وفرنسا والولايات المتحدة، يمكنهم المجيء إلى البلاد دون تأشيرة دخول، لكنهم سيحتاجون لشهادة تثبت خلوهم من المرض خلال 72 ساعة السابقة على السفر، وكذا حجز في فندق للحجر الصحي.

وأضاف أن الزوار سيخضعون بعد ذلك لأسبوعين من الحجر الصحي عقب الوصول، مشيرا إلى أن التأشيرات التي كانت تصدر لمدة 30 يوما ستمدد إلى 45 يوما.

وتابع المسؤول التايلاندي أن الزوار خلال فترة الحجر سيخضعون لثلاثة فحوص للكشف عن كوفيد-19 بعد أن كان عدد الفحوص المطلوبة فحصين فقط، موضحا أن إجراء المزيد من الفحوص قد يؤدي لاختصار فترة الحجر فيما بعد.

وساعدت القيود التي فرضتها تايلاند على السفر في إبقاء حالات الإصابة بالمرض منخفضة إذ بلغت حتى الآن 4281 حالة فقط، لكن القيود تسببت في أضرار اقتصادية على نطاق واسع وفقدان الكثير من مناصب الشغل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة