تأجيل محاكمة عون سلطة من أجل الارتشاء بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

 

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية ، ببادية امنتانوت ، باقليم شيشاوة ، يوم الإثنين 21 ماي الجاري ، النظر في قضية ” المقدم ” المتابع من طرف وكيل الملك من أجل الإبتزاز والإرتشاء إلى يوم الإثنين 28 من الشهر ذاته، بطلب من محامي المتهم، قصد منحه مهلة لإعداد الدفاع.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما ربط مواطن الإتصال الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، أدى إلى إيقاف عون سلطة يعمل بقيادة ادويران، في حالة تلبس، من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة تحت الإشراف المباشر للنائب الأول لوكيل الملك بإبتدائية إمنتانوت، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية على ذمة البحث في هذه القضية.

و تجدر الإشارة إلى أن المتهم تم ضبطه متلبسا بحيازة مبلغ مالي قدره 2000 درهم ، داخل مقر قيادة ادويران، من طرف نائب وكيل الملك وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي بشيشاوة ، وهي الأوراق النقدية نفسها التي أخذت نسخ منها من طرف الضابطة القضائية، من أجل منحها من طرف مواطن لفائدة “المقدم” كرشوة لتمكينه من الحصول على شهادة إدارية.

ويذكر أن “المقدم” الذي اعترف تلقائيا أمام الضابطة القضائية، حاول إنكار المنسوب إليه أثناء استنطاقه من طرف وكيل الملك ، مؤكدا أن المبلغ المذكور هو عبارة عن دين بذمة المواطن القاطن بمدينة سلا، كونهما من عائلة واحدة، وحاول تلفيق تهمة الإرتشاء له.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة