تأجيل انتخاب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات

حرر بتاريخ من طرف

تم، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة انتخاب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأعلن الخليفة الأول لعامل إقليم الجديدة، الذي قام بتسيير جلسة انتخاب رئيس الغرفة بمقر العمالة، أن هذه الجلسة حضرها فقط 40 عضوا من أصل 76 ، مشيرا إلى أن انتخاب رئيس الغرفة يقتضي حضور ثلثي الأعضاء في أول جلسة أي 51 عضوا.

وأضاف أنه استنادا للمادة 25 من القانون الأساسي للغرفة ذاتها بمثابة قانون، يستدعي الأمر تأجيل الجلسة أربعة أيام كحد أدنى وثمانية أيام كحد أقصى للفصل في هوية الرئيس وأعضاء مكتبه بمن حضر.

وترشح لرئاسة الغرفة الفلاحية للجهة، التي تعتبر أكبر غرفة من نوعها بالمغرب، كل من عبد القادر قنديل عن حزب التجمع الوطني للاحرار وعبد الفتاح عمار الرئيس المنتهية ولايته عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ومعلوم أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال أعلنت عن تحالف ثلاثي، يجري بموجبه توزيع رئاسة الغرف المهنية الثلاث بالجهة بينها. ويتوفر التحالف المذكور على مستوى الغرفة الفلاحية على 49 عضوا حضر منهم 40 فقط. تجدر الإشارة إلى أنه تم أمس انتخاب حسن البركاني ، المنتمي لحزب الاستقلال ، رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء – سطات بعد حصوله على 83 صوتا، متقدما على منافسه الوحيد الرئيس المنتهية ولايته ياسر عادل عن حزب الاتحاد الدستوري الذي حصل على 56 صوتا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة