بولونيا تقرر حظر الرحلات الجوية المباشرة مع 44 دولة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة البولونية ،اليوم الثلاثاء ، أنها قررت حظر الرحلات الجوية المباشرة مع 44 دولة ،وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء ،في إطار الاجراءات الرامية الى الحيلولة دون عودة انتشار وباء “كوفيد -19 ” بشكل مكثف.

ويأتي قرار السلطات البولونية مواكبا للإجراءات التي تم اتخاذها بهدف تقييد الأنشطة الاجتماعية والحياة العامة خاصة في المناطق الأكثر تضررا في البلاد.

وتسعى الحكومة البولونية الى الحد من انتشار الفيروس دون اللجوء إلى احتواء واسع النطاق قد يؤثر سلبا على النشاط الاقتصادي ،الذي عرف ،خلال الشهور الماضي ، صعوبات جمة بسبب تداعيات الفيروس التاجي.

ومن بين الدول المعنية بالحظر الولايات المتحدة ومالطا ومونتينيغرو (الجبل الأسود) ورومانيا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين والهند ، بينما سيجري رفع روسيا والصين من القائمة المخصوصة بالحظر ، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

ومع ذلك ، يمكن للبولونيين السفر من وإلى أي بلد طالما أنهم يستخدمون فقط الرحلات غير المباشرة عبر البلدان غير المدرجة في القائمة المحظورة.

وسجلت بولونيا رسميا 67922 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي وأكثر من 2000 حالة وفاة منذ بداية الوباء في مارس الماضي .

وأبلغت السلطات الصحية البولونية ،اليوم الثلاثاء، عن 550 حالة إصابة جديدة سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأغلقت بولونيا حدودها وعلقت الرحلات الجوية في مارس الماضي بغية تطويق انتشار فيروس كورونا ومحاولة السيطرة عليه.

وفي ماي الماضي ، قررت حكومة بولونيا تخفيف بعض القيود المفروضة في إطار نظام الحجر الصحي ، مع إعادة فتح مراكز التسوق والفنادق والمطاعم.

واستأنفت شركة الطيران الوطنية البولونية “لوت” الرحلات الدولية في فاتح يوليوز الماضي .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة