بولحسن يطعن في قانونية انتداب اعضاء في أكثر من هيئة بجماعة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تقدم المستشار خليل بولحسن عن حزب العدالة والتنمية، بطلب بطعن لوالي جهة مراكش آسفي، في قانونية انتداب ممثلين عن جماعة مراكش بكل من مؤسسة التعاون بين الجماعات، والمجلس الاداري لـ “سيتي باص”.

وحسب ما جاء في رسالة الطعن التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن الجلسة الثالثة لدورة اكتوبر بالمجلس الجماعي لمراكش التي انعقدت الاسبوع الماضي، شهدت انتداب ممثلين عن جماعة مراكش، بكل من مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى”، والمجلس الاداري لشركة “سيتي باص”.

واضافت رسالة الطعن، أن رئيس المجلس تغاضى عن تنفيذ المادة 49 من النظام الداخلي للمجلس، إضافة الى المادة 32 من القانون التنظيمي 14-6113، حيث تنص المادة 49، أنه لا يحق لأي عضو الانتداب الا في هيئة واحدة.

ووفق المصدر ذاته، فإن رئيس المجلس الجماعي لم يحرص على تطبيق القانون، بحيث سمح لعدد من الاعضاء بالترشح وتمثيل الجماعة في الهيئتين السالفتي الذكر، رغم انتدابهم في هيئات أخرى، على غرار “افيلبمار، المحطة الطرقية، وفندق المامونية،” متحديا ومتجاهلا تذكيره بالقانون اثناء مناقشة هذه النقطة.

وحرص على تطبيق القانون واحترامه، التمس المستشار خليل بولحسن من والي الجهة التدخل في اطار المهام الموكولة اليه لاتخاذ الجراءات اللازمة في الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة