الاثنين 22 يوليو 2024, 20:27

مراكش

بوسكسو لـ”كشـ24″: حزب الاستقلال سيتخذ القرار المناسب بحق بيطاري


كشـ24 نشر في: 5 يونيو 2023

أكد يونس بوسكسو المنسق الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش في تصريح لـ"كشـ24" أن حزب الاستقلال يعتبر حزب مؤسسات و الجميع مطالب للانضباط لضوابط الحزب ولا أحد فوق ضوابط الحزب.

وأوضح المسؤول الحزبي أنه بخصوص قرار تجميد عضوية القيادي المحلي لحزب الاستقلال عبد الصادق بيطاري، فإن الحزب يتداول في الاجراءات التي سيتخدها في حقه، معتبرا أن لا أحد فوق القانون الداخلي للحزب، حيث سيتم اتخاذ القرار المناسب في الساعات القليلة المقبلة.

أكد يونس بوسكسو المنسق الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش في تصريح لـ"كشـ24" أن حزب الاستقلال يعتبر حزب مؤسسات و الجميع مطالب للانضباط لضوابط الحزب ولا أحد فوق ضوابط الحزب.

وأوضح المسؤول الحزبي أنه بخصوص قرار تجميد عضوية القيادي المحلي لحزب الاستقلال عبد الصادق بيطاري، فإن الحزب يتداول في الاجراءات التي سيتخدها في حقه، معتبرا أن لا أحد فوق القانون الداخلي للحزب، حيث سيتم اتخاذ القرار المناسب في الساعات القليلة المقبلة.



اقرأ أيضاً
سلطات مراكش تتدخل لهدم بناية غير قانونية
تدخلت السلطات النمحلية التابعة لملحقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت بمراكش صبيحة يومه الاثنين 22 يوليوز، لانهاء مخالفة تعميرية. وحسب مصادرنا فقد تدخلت السلطات تحت قيادة قائدة ملحة الشريفية على مستوى دوار اولاد يحي مدعومة بعناصر القوات المساعدة واعوان السلطة وتم هدم البناية الغير قانونية. وجاء تدخل السلطات لهدم البناية، بعدما تم تشييدها دون التوفر على التراخيص الضرورية، ما استدعى تدخل السلطات لاعادة الوضع الى ما كان عليه قبل ارتكاب المخالفة.  
مراكش

اتهام مؤثرة فرنسية بتهديد وإهانة قاصرتين بمراكش
قدمت أسرة مغربية أربع شكايات ضد مؤثرة فرنسية بسبب تهديدها وإهانتها قاصرتين خلال إقامتها بأحد فنادق مدينة مراكش.ويتعلق الأمر بالمؤثرة الفرنسية سامانثا جاكلينيت، المعروفة باسم، سام بيتون. وتعود أحداث الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي، حيث انفجرت المؤثرة الفرنسية في وجه الفتاتان البالغتين من العمر 12 عاما، اللائي كن داخل إحدى الفنادق بالمدينة الحمراء. وقامت المؤثرة بأخذ هاتف إحدى الفتاتين، وبدأت بتفقد محتوياته موجهة شتائم وتهديدات لهما، وهو ما وثقته في شريط فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي دون موافقتهما. وحسب موقع يابلادي (النسخة الفرنسية)، سارعت والدة إحدى الضحايا إلى التدخل ما دفع بيتون إلى الهروب. وبعدها أخبرت المؤثرة السلطات أنها كانت تحت تأثير المخدرات وأنه تم الاعتداء عليها في اليوم السابق، وهو ما أثر على سلوكها. وبعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت سامانثا جاكلينيت في فيديو آخر، قالت إن الفتاتين "كانتا في المكان الخطأ وفي الوقت الخطأ". "لم أقم بتهديد فتاتين في الثانية عشرة من عمرهما كما تظنون، أنا لا أفعل أشياء من هذا القبيل. لم ألمسهن ولم أضربهن. لقد سحبت الأم شعري إلى الخلف، لذا إذا أرادت أن تصل إلى ما أبعد في شكواها، فلتخرج مقاطع الفيديو" وقد أثارت هذه القضية غضبًا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي. وتقدمت أمهات الفتاتين بأربع شكاوى في المغرب، كما أنهن تدرسن اتخاذ إجراءات قانونية ضد سامانثا بيتون في فرنسا.
مراكش

حملة أمنية واسعة تسفر عن توقيف “بزناس” خطير بتسلطانت
قامت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتسلطانت، ليلة أمس الأحد 21 يوليوز الجاري، بحملة أمنية واسعة النطاق، أسفرت عن توقيف مجموعة من الأشخاص، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة واستهلاك وترويج المخدرات. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن هذه العملية، أسفرت عن توقيف 10 أشخاص من أجل حيازة واستهلاك المخدرات. كما تم توقيف "بزناس" خطير موضوع عدة مذكرات بحث وطنية، وضُبِط بحوزته على كميات كبيرة من مخدر الكيف و"الطابا" وما يفوق 12 لترا من ماء الحياة. وبناء عليه، تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية لاستكمال البحث والتقديم.  
مراكش

مديرية التعليم بمراكش تفرج عن لوائح المقابلات الانتقائية لشغل مناصب رؤساء مصالح
أفرجت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم الاثنين 22 يوليوز الجاري، عن لوائح المقابلات الانتقائية مع المترشحات والمترشحين لشغل مجموعة من المناصب.   ووفق المعطيات المتوفرة، فالمقابلات الانتقائية سيتم غجراءها يومي الخميس والجمعة القادمين، ويتعلق الأمر، بمنصب رئيس(ة) المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية الإقليمية مراكش، ومنصب رئيس(ة) المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية الإقليمية قلعة السراغنة، بالإضافة إلى منصب رئيس(ة) المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية الإقليمية الرحامنة.   كما يتعلق الأمر بمنصب رئيس(ة) مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية الرحامنة، ومنصب رئيس(ة) المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية الإقليمية اليوسفية، إضافة إلى منصب رئيس(ة) المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالأكاديمية، منصب رئيس(ة) مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بالمديرية الإقليمية الرحامنة، ومنصب رئيس(ة) مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية آسفي، ومنصب رئيس(ة) مصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديمية.
مراكش

تنفيذ حكم الإفراغ بالقوة العمومية على منازل القدماء العسكريين بمراكش +صور
افادت مصادر مطلعة لـ"كشـ24" ان القوات العمومية حضرت صباح اليوم الثلاثاء 22 يوليوز الجاري، لمؤازرة تنفيذ حكم قضائي بإفراغ منازل السكن العسكري والمخزني، بالقرب من المنارة والقاعدة العسكرية بمراكش.عناصر السلطة المحلية والقوات العمومية والسلطات الأمنية حاصرت باب المجمع السكني، من أجل تنفيذ الحكم القضائي الذي يقضي بإفراغ منازل الدولة، ومن المنتظر أن يباشر المفوض القضائي تطبيق الحكم القضائي، بعد لحظات.وحضر تنفيذ هذا الحكم، كل من رئيس المنطقة الأمنية المنارة، ورئيس الدائرة الثامنة، وعناصر الشرطة القضائية ومختلف السلطات الأمنية بالإضافة إلى السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، من أجل ضمان تنفيذ الحكم القضائي المفضي إلى إفراغ هذه المنازل.
مراكش

مؤسسة خليل جبران سكول بمراكش تنال إشادة جامعة كامبردج البريطانية
حظيت مؤسسة خليل جبران سكول بمراكش، بتقييم مشرف، من طرف المصالح التفتيشية التابعة لمؤسسة كامبريدج البريطانية ، بعدما كانت موضوع زيارة تقييمية للتأكد من مدى احترام المؤسسة لمعايير جامعة كامبردج. وتوصلت ادارة المؤسسة بمراسلة بهذا الشأن، اكدت أن المؤسسة بمراكش قد حصلت على تقييم مُرضٍ تمامًا بناءً « Completely Satisfactory »على فحص الامتثال الذي أجرته مصالح جامعة كامبردج مؤخرًا، حيث تم منحها تصنيفا مميزا لأن الترتيبات الأمنية وإجراء الاختبارات في المؤسسة، كما لاحظها المفتش أثناء زيارته، كانت متوافقة تمامًا مع لوائح كامبريدج. وخلصت المعاينة التي أجرتها مصالح كامبردج، أن برامج التدريس والمعدات المتوفرة في مؤسسة خليل جبران سكول بمراكش (KGS-Marrakech ) تتوافق تماما مع المعايير المعتمدة من طرف ادارة المعهد البريطاني. ومؤسسة خليل جبران سكول، معتمدة منذ 5 سنوات من طرف جامعة كامبردج حيث يتابع تلاميذ المؤسسة دراستهم وقف منهج الجامعة البريطانية ،ووفق نظام وزارة التربية الوطنية والتعليم. وقد تمكنت مؤسسة خليل جبران سكول بمدينة مراكش، من خلق مقاربة تربوية متناسقة ومتنوعة يلتقي فيها النظامان التربويان المغربي والبريطاني بشكل متكامل، منذ اعتماد المنهاج التربوي لجامعة كامبريدج. وتعد خليل جبران سكول من بين 280 مؤسسة تعليمية عبر العالم التي حصلت على هذا الاعتماد، بعد افتحاص أجري في 2019، خلص إلى مطابقة برامج وتجهيزات "مؤسسة خليل جبران" بمراكش للمعايير المعتمدة من قبل جامعة كامبريدج.
مراكش

باقي ما سخن بلاصتو.. اعتقال بزناس حديث الخروج من السجن بمراكش
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 22 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة