بوريطة يجري مباحثات مع وزير خارجية الدومينيكان

حرر بتاريخ من طرف

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الأربعاء 26 شتنبر، في نيويورك مباحثات مع وزير خارجية جمهورية الدومينيكان ميغيل أوكتافيو فارغاس مالدونادو، على هامش أشغال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال فارغاس مالدونادو في تصريح للصحافة، إن هذه المباحثات التي تندرج في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين المملكة المغربية وجمهورية الدومينيكان، شكلت فرصة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين. وأكد في هذا السياق الإرادة القوية التي تحدو البلدين لإعطاء دفعة جديدة لعلاقاتهما في مختلف المجالات، بما فيها الاقتصادية والتجارية ، مبرزا أهمية الحفاظ على استمرارية هذه المشاورات.

وأشاد وزير خارجية الدومينيكان الذي ستلج بلاده مجلس الامن الدولي كعضو غير دائم اعتبارا من 1 يناير 2019 ، بالنجاح الذي لاقته زيارته الأخيرة للمغرب، والتي توجت بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عقد بوريطة محادثات مماثلة مع وزير الخارجية الإيطالي، أنزو موافيرو ميلانيسي ، وكذا مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

كما أجرى الوزير مباحثات مع نائب رئيس وزراء كازاخستان ووزير الخارجية خيرات عبدرحمانوف، همت القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوين الثنائي والدولي ، والسبل الكفيلة بإعطاء دينامية جديدة لعلاقات الصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين البلدين.

وفي ختام هذه المباحثات وقع الوزيران على اتفاقية يتم بموجبها الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة