بنك المغرب يصدر قطعة نقدية تذكارية من فئة 250 درهما + صورة

حرر بتاريخ من طرف

أعلن بنك المغرب، أمس الاثنين، عن إصدار قطعة نقدية تذكارية فضية من فئة 250 درهما، تخليدا للذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش .

وأوضح البنك المركزي، في بلاغ له، أنه سيتم طرح هذه القطعة النقدية للبيع بمتحف بنك المغرب وبشبابيك فروعه انطلاقا من 5 غشت 2019 بسعر 550 درهما للقطعة الواحدة.

ويحمل وجه القطعة النقدية يحمل صورة الملك محمد السادس وعبارتي “محمد السادس” و”المملكة المغربية”، مع الإشارة في الأسفل إلى تاريخ 1440 – 2019.

وأوضح المصدر ذاته أنه كتب على ظهر القطعة النقدية التذكارية في الأعلى عبارة “الذكرى العشرون لتربع جلالة الملك على العرش” مع ترجمتها الفرنسية في الأسفل، مضيفا أنه تم تزيين وسط ظهر القطعة بنقش تمثيلي لمدخل على شكل درج يفضي إلى أروقة يعلوها قوس يتوسطه شعار المملكة.

ويرمز هذا القوس المرصف بعشرين شعاع إلى الذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش. ويحمل وسط القطعة النقدية التذكارية أيضا قيمتها الاسمية بالحروف والأرقام “مائتان وخمسون درهما 250”.

وخلص البنك إلى أن القطعة النقدية تتكون من مزيج الفضة (925 في المئة) والنحاس (75 في المئة) وتزن 28,28 غراما بقطر يصل إلى 38,61 ميليمترا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة