بلاغ هام من وزارة التربية يهمّ امتحان نيل شهادة التقني العالي

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه نظرا لوقع الوضعية الاستثنائية التي تعرفها منظومتنا التربوية على سير الدراسة ووتيرة إنجاز المقررات الدراسية، فقد تقرر إجراء امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2021 إلى الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ماي 2021.

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية، أنه “سيظل موعد هذا الامتحان قابلا للتغيير حسب تطور الوضعية الوبائية ببلادنا، كما ستخضع ظروف إجرائه للتدابير التي ستعتمدها السلطات المختصة في الأسابيع والشهور القادمة”.

وأضافت الوزارة “حرصا منها على ضمان تكافؤ الفرص لجميع المترشحات والمترشحين لهذا الامتحان، وأخذا بعين الاعتبار التفاوتات المسجلة بخصوص وتيرة إنجاز المقررات الدراسية وحصيلة التعلمات على مستوى الفصول الدراسية ومراكز تحضير هذه الشهادة، فقد تقرر اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد مواضيع امتحان نيل شهادة التقني العالي، وذلك استنادا إلى ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية المعنية بهذا الامتحان”.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم إصدار الأطر المرجعية المحينة في غضون الأسبوع الأول من شهر ماي 2021، حيث يمكن الاطلاع عليها حينئذ عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma ، وكذا عبر جميع الوسائط المعتمدة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة