بعض النصائح عن الإفطار الصحي في رمضان

حرر بتاريخ من طرف

بعض النصائح عن الإفطار الصحي في رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والعبادات والبركات، يأتي ويحضر معه عاداته الخاصة، والتي يلعب فيها الطعام دوراً كبيراً. ويجب عند تناول الطعام في شهر رمضان اتباع العادات الصحيحة لإفطار متوازن يحافظ على صحة الصائم خلال الشكر الكريم.

التالية هي بعض النصائح لتناول وجبة إفطار متوازنة وصحية:

1. ابدأ تناول الطعام بأكل حبتين من التمر، وخاصة إذا كنت تعاني من الصداع أو الدوران بسبب ضغط الدم المنخفض خلال ساعات الصوم.

2. تأكد من شرب كمية كافية من الماء أو العصير الصحي أو اللبن قبل البدء بتناول الطعام، حيث سيمنع ذلك من إصابة جسمك بالجفاف وسيزوده بالسوائل الكافية.

3. تناول وعاءً من الشوربة، فهي تهيئ المعدة لاستقبال ما تبقى من وجبة الإفطار، وتساعد على استكمال تزويد الجسم بالسوائل التي تم فقدها خلال اليوم.

4. تناول طبقاً من السلطة، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. وكلما ازدادت ألوان المكونات في سلطتك، كلما احتوت على المزيد من الفوائد الغذائية، كما أنها تمنح الصائم شعوراً بالشبع، مما يضمن أن تتناول كمية أقل من الطبق الرئيسي.

5. تناول كمية معتدلة من الطبق الرئيسي للمحافظة على صحة جيدة. يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي على مصدر غني بالكربوهيدرات مثل الأرز أو المعكرونة أو البطاطا أو البرغل، بالإضافة إلى مصدر غني بالبروتين مثل اللحوم أو الدجاج أو السمك، كما يجب أن يحتوي على الخضراوات.

6. إن الاعتدال في تناول الطعام هو المفتاح فيما يتعلق بتناول المقبلات (الأطعمة المقلية والمعجنات) وتناول الحلويات، لأن هذه الأطعمة تكون عادةً غنية بالدهون والملح والسكريات. استمتع بتناول هذه الأطعمة، ولكن حاول السيطرة على الكمية التي تتناولها لتبقى بصحة جيدة وتتجنب الزيادة في الوزن.

عند غروب الشمس، تكون أصوات الصائمين الجائعين الاحتفالية بمثابة دعوة مرحبة لوجبة الإفطار المبهجة، وهو وقت تحتفل في العائلة والأصدقاء بموسم رمضان المميز كفريق واحد. وكونه حدثاً يومياً ذا أهمية روحانية وجسدية، فهذا يجعل تناول وجبة الإفطار والحفاظ على التوازن الصحي أكثر أهمية.

ولكن قد تؤدي الزيادة في الانغماس في تناول وجبة الإفطار إلى عدم الشعور بالراحة الجسدية على الإطلاق، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة ببساطة عند التأكد من تناول كميات قليلة في المرة الواحدة، مما يمنحك ويمنح جميع الحاضرين فرصة كبيرة لتذوق جميع الأطباق المتوفرة. وتذكر بأن الإفطار هو وقت الاستمتاع بوجود من حولك من العائلة والأصدقاء، بينما تقوم بتغذية نفسك بطعام تم تحضيره بكل حب، والحفاظ على حد معين لكمية الطعام التي تتناولها من أجل الحفاظ على صحتك، سيتمم هذا الشعور بالسعادة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة