بعد مقال كشـ24.. عمال شركة تدبير النفايات الطبية ب CHU يتوصلون برواتبهم

حرر بتاريخ من طرف

مباشرة بعد إثارة كشـ24 لموضوع تدبير النفايات الطبية و الصيدلانية ب CHU مراكش توصل مجموعة من العمال المكلفين بهذه المهام، بحوالات بأسمائهم من الشركة الجديدة التي نالت الصفقة مؤخرا في الوقت الدي اطلقت فيه ادارة المركز طلب عروض جديد بخصوص هذه الخدمة مرة اخرى.

و تعود تفاصيل هذه الإشكالية بعد ان رست الصفقة التي تم اطلاق طلب عروضها على شركة اخرى غير التي كانت تقوم بهذه الخدمات من قبل ، مما حدا بالشركة الاولى الى سحب معداتها و تجهيزاتها من مرافق تخزين النفايات لتفتح المجال للشركة الجديدة لجلب معداتها من اجل الاشتغال ، لكن المشكل بقي في تسوية وضعية اليد العاملة التي تقوم بعملية جمع و حرق النفايات داخل المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي مراكش ، حيث ان الشركة الاولى طالبتهم بامضاء انتهاء عقود الشغل، في حين ان الشركة الجديدة لم تقم بإبرام عقود الشغل جديدة معهم.

و بعد مرور شهر تقريبا على قيام الشركة الجديدة بنقل النفايات الا انهم لم يتوصلوا بأي مستحقات من اي من الشركتين ، و هو ما دفعهم الى وضع شكاية في الموضوع الى مفتش الشغل في انتظار استدعاء احدى الشركتين .

و تساءل مجموعة من العمال المناولين القائمين بهذه الخدمات التي تكتسي طابعة الخطورة عن وضعيتهم القانونية في الوقت الحالي داخل المركز الاستشفائي و عن المسؤولية في حالة تعرض احدهم لحادثة شغل في غياب اي عقد عمل مع اي شركة ، كما نددوا بعدم توصلهم بمستحقاتهم من التعويضات عن الاقدمية بعد انهاء الشركة الأولى لعقود اشتغالهم معها.

و عبر البعض الاخر منهم عن امتعاضهم لصمت ادارة المركز الاستشفائي حول هذه الأحداث خصوصا و انهم لم يتوصلوا برواتبهم و كذا اداء مستحقات الضمان الاجتماعي رغم اشتغالهم خلال هذا الشهر كما طالبوا ادارة المركز دائما ،بالتدخل العاجل من اجل إنصافهم خصوصا و أنهم بدأوا شهر رمضان المبارك بالديون .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة