بعد مقال “كشـ24”.. إدارة متحف محمد السادس للماء ترفض استقبال السويدان

حرر بتاريخ من طرف

 

علمت “كشـ24” من مصادر موثوقة، أن إدارة متحف محمد السادس لحضارة الماء بمدينة مراكش. ابلغت هذا المساء منظمي الندوة، اعتذارها وعدم استعدادها لاحتظان الندوة التى كان من المقرر أن ينشطها الداعية طارق السويدان، يوم الاتنين القادم حول موضوع (الرسول القائد ).

وبحسب مصادرنا فقد اضطرت مؤسسة ابن تاشفين للدراسات والأبحاث التي يرأسها عادل رفوش إلى نقل أشغال الندوة المذكورة إلى فضاء القصر البلدي تفاديا للاحراج حسب مصادرنا.

وكانت الجريدة قد نشرت في مقال سابق ردود فعل مجموعة من النشطاء الجمعويين بمدينة مراكش، الذين عبروا عن مواقفهم الرافضة لاستقبال الداعية الخليجي طارق السويدان من طرف جمعية وصفوها بأنها مقربة من العدالة والتنمية الحزب الحاكم بالبلاد. وذلك لإلقاء محاضرة حول موضوع (الرسول القائد) بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، مثلما هو مثبـت بالملصق الإعلاني للندوة.

وفي نفس السياق كان النشطاء المذكورون قد طالبوا من خلال تصريحاتهم بمقاطعة نشاط الداعية السويدان،على خلفية ما أسموه بتهجمه واساءته للسيادة الوطنية ولثوابت ومقدسات الأمة المغربية وذلك عبر تعمده نشر صورة لخريطة المملكة المغربية مبتورة عن صحراءها بالاقاليم الجنوبية المسترجعة، وذلك خلال سنة 2011 على القناة الفضائية (الرسالة) التي يتحمل مسؤولية إدارتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة