بعد مشاركته في 101 ماراطون.. عداء ياباني ينافس على اللقب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

جرى، اليوم السبت بمراكش، تقديم العداء الياباني يوكي كاووتشي، الذي سيشارك في الدورة 31 لماراطون مراكش الدولي، وذلك خلال لقاء حول موضوع “مكانة الرياضة في تطوير التعاون الدولي”.

ويتميز هذا العداء بجدول سباقات حافل، حيث يضم في رصيده الكثير من الأرقام القياسية، ولاسيما في عدد الماراطونات التي شارك فيها بزمن أقل من ساعتين و20 دقيقة (78 ماراطونا). كما شارك في ماراطونين قطع خلالهما المسافة في أقل من 2 ساعتين و9 دقائق في ظرف لا يتجاوز 42 يوما (سنة 2013)، ثم شارك في ماراطونين آخرين في أقل من ساعتين و10 دقائق في ظرف 14 يوما (سنة 2013). وحقق العداء الياباني (في 26 مرة) أقل من ساعتين و12 دقيقة، وخمس مرات في أقل من ساعتين و14 دقيقة خلال نفس السنة (2015).

وشارك يوكي كاووتشي في 101 ماراطونا طيلة مسيرته الرياضية، أي بمعدل 12 ماراطونا في السنة.

وسيدشن يوكي كاووتشي خلال ماراطون مراكش الدولي، الذي سينظم غدا الأحد، مشاركته الثانية بعد المئة في عدد الماراطونات.

ويعد يوكي كاووتشي، رياضيا من الطراز الرفيع، حيث فاز بالمركز الأول في ماراطون بوسطن لسنة 2018.

ويشارك أزيد من 13 ألف عداء وعداءة من المحترفين والهواة في النسخة الواحدة والثلاثين لماراطون مراكش الدولي، حيث أكد مدير الماراطون، محمد الكنيدري، أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة حوالي 75 بلدا. وذكر أن هذه التظاهرة، التي اكتسبت اعترافا دوليا، تظل الأهم على الصعيد الإفريقي وعلى الساحة العالمية في هذا المجال، بفضل الزمن القياسي الذي حققه الكيني ستيفان طوم في 2013 (ساعتان و6 دقائق و35 ثانية).

وحصل ماراطون مراكش الدولي على الاعتماد المؤهل لبطولة العالم التي نظمت ببكين في 2015، كما حصل على الاعتماد الذي يجعله مؤهلا للألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة