بعد مراكش والبيضاء..الحسيمة ثالث مدينة يتم تجهيزها بنظام كاميرات مراقبة موسع

حرر بتاريخ من طرف

بعد مدينتي مراكش والدار البيضاء، من المنتظر أن يتم تجهيز مدينة الحسيمة بنظام للمراقبة بالفيديو، بغلاف مالي يقارب 7.9 مليون درهم، وذلك في إطار برنامج “الحسيمة، منارة المتوسط”.

وسيشمل هذا المشروع كل من ساحة محمد السادس، شارع طارق ابن زياد، كورنيش صباديا، شارع بئر أنزران، شارع الحسن الثاني، طريق إزمورن، شارع محمد الخامس، طريق كلابونيطا، ساحة المحطة الطرقية، ساحة 3 مارس، شارع موسى ابن نصير، المنزه، وطريق كيمادو، وفق موقع “لوديسك”.

ومن المنتظر أن يكون نظام المراقبة بالفيديو ذي جودة عالية، سواء على مستوى الصورة، تشغيل الفيديو وإدارته، التسجيل، الذكاء والأمن، وستستغرق أعمال تنفيذ المشروع 4 أشهر تقريبا.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه الكاميرات ستكون قادرة على العمل خلال النهار والليل، بالإضافة إلى وجود نظام إنذار، والذي بإمكانه منع أعمال التخريب، تغيير الصورة، وقطع الاتصال…

ويشار إلى أن أزقة مدينة مراكش ستضم قريبا كاميرات تعمل بتقنية التعرف على الوجوه. وتقدر قيمة المشروع بـ 18 مليون درهم، إذ من المنتظر أن يتم تجهيز المدينة الحمراء، بـ149 كاميرا ذكية ثابتة، 21 كاميرا متحركة ذكية، 15 كاميرا للتعرف على لوحات التسجيل، بالإضافة إلى 38 كاميرا للتعرف على الوجوه، مجهزة بأنظمة ذكاء اصطناعي.

وكان موقع “ أفريكا أنتلجنس“، كشف شهر أبريل المنصرم، أن شركة الدار البيضاء للنقل، أطلقت في فبراير 2021 طلب عروض، تحت ملف غير عمومي، من أجل “إنجاز الشطر الثاني من المركز الرئيسي لإدارة حركة المرور وأنظمة المراقبة بالفيديو” .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة