بعد فرارهن بمساعدة 5 شبان أمن مراكش ينجح في إرجاع فتاتين قاصرتين إلى مركز حماية الطفولة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد فرارهن بمساعدة 5 شبان أمن مراكش ينجح في إرجاع فتاتين قاصرتين إلى مركز حماية الطفولة بمراكش
تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، من إيقاف شابين من أصل خمسة شبان ساعدوا تلاث نزيلات تتراوح أعمارهن مابين 14 و16 سنة، بمركز حماية الطفولة المتواجد بالحي الحسني، التابع لمندوبية وزارة الشباب والرياضة بولاية مراكش على الفرار.
كما نجحت المصالح الأمنية المذكورة، من إرجاع فتاتين إلى المركز المذكور، بعد الاهتداء الى مكان تواجدهما.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العملية التي عاش على إيقاعها مركز حماية الطفولة الخاص بالفتيات، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي، كانت مدبرة بين الفتيات أنفسهن وبين أفراد العصابة، من أجل مساعدتهن على الفرار، خصوصا وأن مثل هذه العملية تكررت منذ احدات المركز سنة 2009، مشيرة إلى وجود شبكة منظمة تترصد دخول أي فتاة قاصر تكون جميلة، ليجري العمل على إخراجها واستغلالها.

قال عبد الواحد العلكي، المندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بولاية مراكش، أن المركز المذكور عاش على إيقاع نفس العملية، منذ إحداثه، ليجري مراسلة الجهات المسؤولة لإخبارها بالموضوع ومحاولة إيجاد حل لعدم تكرار مثل هده العمليات.

وأضاف العلكي في اتصال مع”كش24″، أن لجنة مختلطة من وزارة العدل والأمن وولاية مراكش، زارت المركز المذكور للوقوف على حقيقة الاوضاع، مشيرا أن المندوبية عملت على تلبية كل طلبات المدير سواء تعلق الأمر بوضع سياج حديدي أو تعلية الصور، أو وضع حارسين.

ونوه العلكي بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية في شخص الوالي محمد فوزي والمجالس المنتخبة، من خلال تقديم الدعم لمركز حماية الطفولة.

واشارالعلكي، إلى انه منذ تعيين السيد أوزين على رأس وزارة الشباب والرياضة، شرع في التحدث عن الإستراتيجية المتجددة والتي تضمن الاستمرارية، إذ جرى الاحتفاظ ببرامج سابقة وإضافة برامج جديدة، من ضمنها برنامج عمل وزارة الشباب والرياضة في مجالي الشباب والرياضة والطفولة برسم سنة 2013، والعمل على أجرأة هذه البرامج على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة