بعد غياب لسنتين بسبب الجائحة..عودة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن عودة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، بعد غياب استمر لسنتين بسبب الجائحة.

وقالت الوزارة، في بلاغ صحفي، إنها ستنظم خلال شهر دجنبر المقبل، النسخة السابعة من هذا الأسبوع، وهو من أهم تظاهرات قطاع الصناعة التقليدية المغربية.

وسجلت بأن عودة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، تندرج  ضمن استراتيجية الوزارة الوصية الرامية إلى الانفتاح على الأسواق الدولية مع تثمين المنتوجات التقليدية محليا.

وأوردت بأنه سيتم اعتماد مفهوم جديد يراعي تسويق الصناعة التقليدية المغربية على الصعيدين الوطني والدولي. ويهم البعد الدولي، تنظيم ملتقى اقتصادي دولي  “منتدى مراكش الدولي للفن والحرف”، خلال الفترة بين 5 و 7 دجنبر 2022 ، وهو ملتقى اقتصادي عالمي، سيشكل منصة لتلاقي الصناع التقليديين المغاربة وفاعلين دوليين، بمن فيهم مشترون، مصممون ,مهندسون معماريون و مهنيون .

ويروم البعد الوطني، الترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية لدى المغاربة، من خلال تنظيم عمليات تسويقية في الأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا، موازاة مع تنظيم الغرف الجهوية للصناعة التقليدية، معارض جهوية تستهدف إبراز مدى تميز الصناعة التقليدية المغربية في كل جهة على حدة، وكذا الرفع من مداخيل الصناع التقليديين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة