بعد شجار على الزبائن.. السلطات تعاقب مالكي حنطات المأكولات بجامع الفنا

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطات المحلية بمراكش معاقبة ثلاث حنطات لبيع المأكولات بساحة جامع الفنا، من خلال إصدار قررات توقيف في حقهم.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن السلطات المحلية بالملحقة الادارية جامع الفنا، أبلغت ثلاث حنطات مساء يومه الاثنين بقرار ايقافهم لمدة سبعة ايام، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، وذلك على خلفية الفوضى التي شهدتها الساحة عشية اليوم، إثر نشوب شجار عنيف بين اصحاب الحنطات ومستخدميهم أثناء التنافس على استقطاب الزبائن.

وكانت السلطات المحلية تحت إشراف قائد الملحقة الادارية جامع الفنا، قد عاقب في وقت سابق سبع حنطات لبيع المأكولات بساحة جامع الفنا، من خلال إصدار قررات توقيف في حقهم، وذلك بعد أن تحول الجزء المخصص لحنطات بيع المأكولات بساحة جامع الفنا بمراكش، الى مسرح لصراعات وشجارات عنيفة بسبب الخلافات حول استقطاب الزبائن من السياح.

يذكر أن الفترة التي تسبق آذان المغرب، تعرف ارتفاع نسبة الخلافات والشجارات بين مستخدمي عدد من الحنطات و”الصالونات” حول السياح، حيث تحول “الترمضينة” خلافات بسيطة ومشادات، الى شجارات عنيفة في بعض الاحيان.

ويشار ان السلطات اوقفت عدة مرات حنطات لبيع الماكولات بسبب هذا النوع من الخلافات، التي تحول المكان الى ساحة معركة تستعمل في الكراسي والاواني امام انظار السياح، ما يخلف إصابات وتشويها ممنهجا للسياحة بالمدينة الحمراء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة