بعد سنوات من البلوكاج.. أبرو يطلق صفقات ضخمة لمجلس جهة درعة تافيلالت

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس جهة درعة ـ تافيلالت، هرو أبرو، إن كل الامكانيات البشرية واللوجستيكية لمجلس هذه الجهة انكبت مباشرة بعد انتهاء أشغال دورته الاستثنائية على ترتيب كل الإجراءات وإعداد ما يلزم لأجل إطلاق عددا من الصفقات عند نهاية الأسبوعين المقبلين.

وعاشت الجهة سنوات من “البلوكاج” بين رئيس الجهة السابقة، الحبيب الشوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، والمعارضة التي قادها حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تحولت إلى أغلبية عددية في مواجهة أقلية الرئيس السابق.

ومن جهة أخرى، قال المجلس، في بلاغ صحفي، إن مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لدرعة تافيلالت، محمد زهير، عبر عن التزامه الدائم والمتواصل من أجل أجرأة اهتمامات المجلس و مواكبة نظرته في تنزيل التنمية، مُعلناً تجنده رفقة فريق الوكالة لاستدراك التأخر الحاصل على مستوى إنجاز المشاريع بربوع الجهة.

و عرض محمد زهير، تقريرا مفصلا حول المشاريع التي أخذت الوكالة مهام إنجازها على عاتقها، حيث قدر الطول الإجمالي للطرقات المنجزة والتي في طور الإنجاز و الإطلاق بـ1706 كلم ، بقيمة مالية تصل مليار و 800 مليون درهم، إلى جانب مجموعة من المشاريع و التدخلات الأخرى، في حين أحصت الوكالة 19 مشروعا مكتملا، وتهم حوالي 300.45 كيلومترا.

ومن المرتقب، أن يتم إطلاق صفقات عروض 48 مشروعا، يندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، بقيمة مالية تصل 487 مليون درهم، و ستغطي إنجاز حوالي 745 كيلومترا، داخل مجموع تراب الجهة.

كما تم تقديم مشروع اتفاقيتي إطار بين الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومجلس جهة درعة تافيلالت، تتعلق الأولى ببتنفيذ مشاريع وبرامج التنمية المبرمجة بميزانية الجهة بين مجلس الجهة والوكالة، والثانية تتعلق بالمساعدة التقنية في إنجاز المشاريع المبرمجة بميزانية الجهة بين مجلس الجهة والوكالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة