بعد سنتين من حفله المثير للجدل بالمغرب.. إنريكو ماسياس يحل بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة ان المغني الفرنسي من أصول جزائرية إنريكو ماسياس، حل بمراكش بداية الاسبوع الجاري قادما على متن أول رحلة الجوية حطت بمطار المنارة بعد اعادة فتح الحدود الجوية.

ومن المنتظر وفق مصادرنا أن يشارك المغني الفرنسي الذي يعتبر من أشهر الوجوه المألوفة لشعوب المنطقة العربية، في حفل موسيقي على هامش “مهرجان الأغنية الشرقية”، والذي سيركز على موضوع “المشاركة والسلام” يوم السبت 19 يونيو الجاري.

وبرتقب ان يشارك المغني الفرنسي الذي كان قد اثار جدلا واسعا قبل سنوات بعد اطلاق مناهضي التطبيع في المغرب حملة واسعة ضده، في الحفل الذي ستشارك فيه سيدة فرنسا الأولى السابقة كارلا بروني، التي حلت بدورها رفقة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي صباح يومه الخميس.

وكان مثقفون وأكاديميون مغاربة، قد اطلقوا في 2019 دعوة لمقاطعة حفل لماسياس في عيد الحب بالدار البيضاء، لصالح بنك للتبرع بالدم في إسرائيل باعتباره عضو في جمعية تسمى “ميكدال” وهي جمعية مهتمة بدعم الجنود المنتمين لوحدة متخصصة في مراقبة الحدود في الجيش الإسرائيلي.

وبدأ ماسياس البالغ من العمر 83 عاما، مشواره الفني وهو في سن صغيرة مع والده عازف الكمان سيلفان غريناسيا ضمن فرقة للموسيقى العربية بقيادة الشيخ ريمون في مدينة قسنطينة، ومنح الأمين العام للأمم المتحدة، كورت فالدهايم، عام 1980، لقب “مغني السلام” لماسياس بعد أن تنازل عن حقوق أرباح أغنية لصالح منظمة “يونيسيف”، كما عينه كوفي أنان، الأمين العام للأمم المتحدة السابق، عام 1997 “سفيرا للسلام” والدفاع عن الأطفال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة