بعد حظر سلوفاكيا لرحلاتها الجوية.. النمسا توقف خطوطها السككية نحو إيطاليا

حرر بتاريخ من طرف

قررت الحكومة السلوفاكية حظر الرحلات الجوية مع إيطاليا بعد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد .

وقال رئيس الوزراء السلوفاكي، بيتر بيليغريني، في تصريح أوردته الصحافة المحلية اليوم السبت ،إن بلاده قررت حظر الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا، التي تعد الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من تفشي الوباء المعدي .

وفي السياق ذاته ،ستعلن سلوفاكيا بداية الأسبوع القادم عن حظر الرحلات المدرسية إلى الخارج، كما ستمنع الزوار من دخول المستشفيات ك”تدبير احترازي لاحتواء تفشي الوباء “.

وسجلت سلوفاكيا أول إصابة بفيروس كورونا الجديد، أمس الجمعة، لرجل يبلغ من العمر 52 عاما كانت تظهر عليه أعراض بسيطة، رغم أنه لم يسافر إلى الخارج مؤخرا، لكن ابنه الذي لم تظهر عليه أية أعراض زار مدينة البندقية الإيطالية.

ومن جهتها، أعلنت شركة السكك الحديدية النمساوية، اليوم السبت، أنها قررت إلغاء كافة خطوطها السككية الليلية نحو شمال إيطاليا ،بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي ، “بسبب التحذيرات المتزايدة من السفر إلى لومبارديا وبعض مناطق شمال إيطاليا ،قررت الشركة إلغاء كافة رحلاتها نحو المنطقة (..) ويشمل هذا القرار أيضا مجموعة الحافلات التابعة لها الرابطة بين كلاغنفورت وفيلاخ والبندقية الإيطالية”.

وأبرزت الشركة أنها ست بقي على خطوطها اليومية المتجهة نحو بولونيا وأوديني وتريست وفيرونا في الوقت الحالي، وسيتم تشغيلها من الجانب الإيطالي بواسطة شركة السكك الحديدية الإيطالية، مع تشديد تدابير المراقبة على متن هذه الخطوط.

وأشارت الشركة النمساوية إلى أن هذا القرار يأتي بعد التطورات الخطيرة للفيروس التاجي بالمنطقة وإثر التراجع الكبير في حجز القطارات إلى إيطاليا في الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت الحكومة النمساوية، مساء أمس الجمعة، عن تعليق الرحلات الجوية الرابطة بين النمسا وشمال إيطاليا وكوريا الجنوبية، في إطار تدابير لاحتواء انتشار الفيروس التاجي.

كما أعلنت في وقت سابق عن تعليق رحلاتها الجوية نحو كل من الصين وإيران حتى متم أبريل المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة