بعد تورطها في السقي بالواد الحار.. الاجهاز على مزروعات ضيعة بتامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

اشرفت السلطات المحلية بتامنصورت بتنسيق مع المجلس الجماعي لحربيل تامنصورت على وضع حد لاستغلال المياه العادمة في سقي ضيعة فلاحية و اتلاف مزروعاتها المشكوك في سلامتها بواسطة اجهزت جرافة تابعة للمجلس الجماعي لحربيل تامنصورت.

وقد تمت العملية تحت إشراف مباشر من السلطة المحلية بالمدينأمس السبت حيث استهدفت ضيعة بمدخل تامنصورت على ضفة واد بوزمور قبالة الشطر الأول غير بعيد عن التكنة الجديدة الدرك الملكي والمركب الرياضي، و كانت مخصصة للمنتوجات الفلاحية المعدة للتسويق من خضر وفواكه يتم سقيها عن طريق الصرف الصحي انطلاقا من مصبه باتجاه دوار لغشيوة.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن الضيعة المذكورة كانت تستعمل حواجز ترابية لتجميع مياه الواد الحار، ومن تم تقوم بضخه عبر مضخات غازية باتجاه الضيعة المذكورة مما يهدد صحة وسلامة المواطنين مع وجود تهديد بانتقال الفيروسات من مخلفات الواد الحار للمزروعات واحتمال انتقالها للبشر، فق ما اشارت اليه دورية من الداخلية تجرم استعمال مياه الصرف الصحي للسقي.

ويذكر ان ان يوم معاينة اولية للضيعة المذكورة تمت يوم الخميس الماضي، وتم خلالها الوقوف على طرق وآليات ضخ المياه العادمة ممى استدعى تحرك الجرافة لتجريف المزروعات والحيلولة دون وصولها للاسواق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة