بعد تسجيل أكثر من 500 إصابة..المغرب يدخل المرحلة الثانية لانتشار كورونا

حرر بتاريخ من طرف

على الرغم من غياب إعلان رسمي، يكشف عن المرحلة التي يتواجد بها المغرب، إلا أن أرقام الحالة الوبائية بالمملكة، تشير إلى دخوله المرحلة الثانية لتفشي فيروس كورونا بالبلاد، وذلك بعد تجاوز رقم الخمسمائة حالة مؤكدة الذي سبق أن وضعته الوزارة لتحديد المرحلة الثانية لانتشار الوباء، وهو ما يعني دخول البلاد في المرحلة الثانية.

المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء كورونا، الذي سبق أن وضعته وزارة الصحة، يقسم مراحل انتشار المرض إلى ثلاث؛ تهم المرحلة الأولى وجود مائتي حالة محتملة وخمسين حالة مؤكدة، وتتراوح التقديرات في المرحلة الثانية بين ألفي حالة محتملة وخمسمائة حالة مؤكدة. وفي حال تجاوز هذا الرقم، تكون البلاد قد دخلت المرحلة الثالثة التي تتوقع فيها التقديرات عشرة آلاف حالة مؤكدة.

في هذه المرحلة، سيكون على وزارة الصحة، العمل على الحد من انتشار الفيروس وخفض الوفيات، بدا انشغالها بمواجهة الفيروس من خلال الحد من انتشاره بين الأشخاص، بحسب ما أوضحه محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في عرض حول “تداعيات انتشار وباء كورونا وسبل محاصرته” امام لجنة لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب.

ويقتضي الوضع الحالي “احتواء الفيروس والسيطرة عليه، أو انتشاره وفقدان السيطرة عليه، وندخل بالتالي في الثالثة، وهي وضعية خطيرة تعرف انتشار الوباء على نطاق واسع وارتفاع نسبة الوفيات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة