بعد اقل من شهرين من تدشينه.. الاحتجاج على ادارة مستشفى شريفة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهد مدخل مستشفى شريفة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي صبيحة يومه الاربعاء 30 نونبر، وقفة احتجاجية حاشدة من طرف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (كدش) بمراكش احتجاجا على استهداف مناضلاته ومناضليه بمستشفى “شريفة” .

وجاء تنظيم الوقفة بسبب ما اسماه المكتب النقابي بالتضييق الممنهج ومحاربة العمل النقابي الجاد وبعد الاستهداف المباشر لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمستشفى شريفة بسيدي يوسف بن علي عبر تلفيق للتهم المجانية واستصدار الإستفسارات الكيدية دون وجه حق بمصلحة الأشعة التي يعاني تقنيوها في صمت.

واتهم المحتجون إدارة المستشفى بخلق جو مشحون بين العاملين بها رغم إبداء حسن النية في التعاون وحلحلة المشاكل العالقة من طرف تقنيي الأشعة من خلال العمل على تدليل العقبات والتجاوب الايجابي مع الإدارة عبر مراسلات مسؤولة تشرح الوضع القائم بهذه المصلحة و تقدم الحلول و البدائل ,وكذلك من خلال لقاء المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة مع المندوب الإقليمي للمساهمة الفعلية في حل المشكل.

وندد المحتجون بتوجيه استفسارات كيدية للاطر الصحية، وطالبواالإدارة بالتراجع عن هذه الإستفسارات والتدخل العاجل لحل مشاكل مصلحة الأشعة عبر سلك طريق الحوار البناء العلمي والعملي.

ويشار ان المستشفى المعني لم يكمل بعد شهرين ومع ذلك اثار الكثير من الجدل مؤخرا، حيث دشن من طرف ممثلينن عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، مرفوقين برئيس مجلس الجهة سمير كودار ووالي جهة مراكش كريم قسي لحلو، وعدد من المسؤولين المغاربة والقطريينفي 13 أكتوبر الماضي فقط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة