بعد اختفاء خاشقجي.. رئيس وزراء قطر السابق ينتقد السعودية وسياساتها

حرر بتاريخ من طرف

نشر رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني اليوم السبت، سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحدث فيها عن السعودية ودول الخليج.

ودعا الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني المسؤولين في الحكومة السعودية إلى إعادة النظر في تعاطيهم مع سياسة بلادهم داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن “إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى”.

وقال بن جاسم: “أتمنى، كما تمنيت سابقا، أن يعيد الأشقاء في المملكة النظر في كيفيه تعاطيهم مع الشأن الخارجي والداخلي بأسلوب تسوده الحكمة والمسؤولية”.

وأكد أن دول الخليج تحتاج للمملكة وأنه يتمنى أن لا يمس المملكة سوء، مشددا على أن استقرار المملكة استقرار للمنطقة.

وتابع قائلا: “علما أنهم يتمنون عكس ذلك لبلدي”.

وتأتي التغريدات في الوقت الذي تعيش فيه السعودية ضغوطات كبيرة من العديد من الدول من أجل الكشف عن حقيقة اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي والأنباء التي تتردد عن مقتله.

ولم تعلن تركيا، التي تجري تحقيقا في القضية، حتى الآن فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة بينها أمنية ذكرت أن تقديراتها الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل داخل قنصلية بلاده وهو ما تنفيه الرياض.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا بقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو 2017 جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها.

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

المصدر: وكالات + تويتر

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة