بعد احتجاجات أساتذة التعاقد..الدكاترة المعطلون بالمغرب يقررون الاحتجاج بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

بعد احتجاجات أساتذة التعاقد بالرباط، أعلن الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب، عن عزمه تنظيم وقفة احتجاجية تحت شعار “لا سلام.. لا استسلام.. المعركة للأمام”، وذلك يوم الأربعاء المقبل 24 مارس 2021.

وعبر الاتحاد، في بلاغ له توصلت “كشـ24″ بنسخة منه، عن عزمه متابعة الأشخاص والمؤسسات المسؤولة عن خرق الدستور والقوانين التي أقصت الدكاترة المعطلين بدون موجب حق، وحث المؤسسات الدستورية والقضائية والحقوقية (المحكمة الدستورية، المجلس الوطني لحقوق الانسان، المجلس الأعلى للسلطة القضائية، النيابة العامة…) على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم الوزير السابق الداودي وكل من أصر على تبنيه هذا الخرق القانوني كما تتعامل الدول الديمقراطية مع مسؤوليها، يورد البيان.

وندد الاتحاد بـ”سياسة الأبواب المغلقة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية، وقال إن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي تعمد إلى أسلوب المراوغة ببحثها عن شركاء لتمرير مرسوم التعاقد الذي لا يخدم ولا يراعي معايير إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”.

ويعود تأسيس هذا الاتحاد الذي يجمع الدكاترة المعطلين بالمغرب إلى حوالي سنة. وتعرضت جل وقفاته ومسيراته الاحتجاجية لتدخلات أمنية.

وندد دكاترة المغرب المعطلين بالتدخلات الأمنية في حق جل الحركات الاحتجاجية المطالبة بحقوقها العادلة والمشروعة، ومنها فئة الدكاترة المعطلين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة