بسبب هدر المال العام.. مستشار جماعي يعارض تحويل اعتمادات ويراسل الوالي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

توجّه مولاي عبد الحفيظ المغراوي عضو مجلس جماعة مراكش، بمراسلة إلى والي جهة مراكش كريم قسي لحلو، من أجل التدخل لإعادة النظر في تحويل بعض اعتمادات التجهيز بميزانية جماعة مراكش لسنة 2020.

وأورد المستشار الجماعي المغراوي في المراسلة التي اطلعت عليها كشـ24 عدة اعتبارات موضوعية، وتتجلى في “اعتبار تحويل مبلغ 2000000.00 لتهيئة قنطرة الزيتون بالحي العسكري في الوقت الراهن هدرا وتبديدا للمال العام خاصة أن حي يوسف بن تاشفين مقبل على إعادة التهيئة الشاملة والترحيل. كما سيساهم ذلك في التشويش على عملية تسجيل الراغبين في الترحيل”. حسب تعبير المراسلة.

المراسلة ذاتها أكدت على أن “تحويل مبلغ 13364367،74 درهم لإعداد الطرقات، لا يعتبر من الأولويات في الظروف الراهنة، لأن الجماعة يجب أن تساهم في إنعاش الوضعية الإقتصادية بالمدينة كالمساهمة في تهيئة الأسواق وخلقها، خاصة امام تهالك بعض المرافق الحيوية التابعة للجماعة والتي تتطلب إعادة تجهيزها وتهيئتها وإصلاحها بشكل مستعجل: كسوق الجملة للفواكه والخضر والمجزرة الجماعية، خاصة في ظل غياب أي مشروع لتدبيرها وتهيئتها على المدى القريب”.

المستشار الجماعي مولاي عبد الحفيظ المغراوي، شدد على “أن الحاجة تقتضي بناء وتهيئة محجز بلدي إضافي يستوعب حاجيات المدينة خاصة بالمبلغ المتبقي قبل التحويل”، مبرزا أن “تحويل مبلغ 6000000.00 درهم بغرض تهيئة مكتبة للاحسناء ليس من الضروريات الملحة في الوقت الراهن”.

كما قال المستشار الجماعي المغراوي إن: “تضليل أعضاء المجلس من طرف النائب الثاني بأن تحويل الاعتمادات يهم مشاريع الحاضرة المتجددة وهو ما شجع العديد منهم على التصويت والتسجيلات تؤكد ذلك” .

وأشار المتحدث ذاته إلى “عدم عرض بطاقات تقنية تخص المشاريع موضوع التحويل مما ساعد على التعتيم على الأعضاء المصوتين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة