بسبب قطاع النظافة.. “قربالة” في آخر دورة لجماعة مراكش قبيل الانتخابات

حرر بتاريخ من طرف

انتهت جلسة دورة ماي لمجلس مدينة مراكش بتأجيل جميع اتفاقيات الشراكة الخاصة بالدعم وذلك وسط جو مشحون عرف مشاحنات بين عمدة مراكش محمد العربي بلقايد والمستشار الجماعي خليل بولحسن وذلك في إطار الإحاطة علما حيث انتقد الأخير ما اعتبره “التراجع الخطير لقطاع النظافة بمراكش وفشل المجلس الجماعي في تدبير القطاع” وهو ما أدخل الدورة في مشاحنة وملاسنات متبادلة بين الطرفين.

وهكذا أجل المجلس الجماعي لمراكش المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة مراكش، والاتحاد الوطني لنساء المغرب، لتخصيص مقر المكتب الصحي دار البارود سابقا، كفضاء حاضن للمقاولات الناشئة النسوية، واتفاقية اخرى بين جماعة مراكش وجمعية ماراطون مراكش، كما أجل اتفاقية اخرى مع جمعية الكوكب المراكشي لكرة السلة الخاصة بتدبير القاعة المغطاة الزرقطوني.

التأجيل طال أيضا اتفاقية شراكة من أجل تسيير مركز التكوين بالتدرج المنصور الذهبي، واتفاقية شراكة بين مجلس جماعة مراكش و الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية، والرياضات المشابهة في موضوع تدبير وتنشيط ملاعب القرب الخاصة بالتزلج.

وجاء تأجيل اتفاقيات الدعم على أساس تراجع مداخيل جماعة مراكش وبسبب عدم توفرها على دعم كافي، من جانب آخر تم حصر النتيجة العامة لميزانية مراكش برسم السنة المالية 2020، وإلغاء مجموعة من المشاريع التي كانت مبرمجة ولم يتم تحقيق اعتمادها برسم السنة المالية 2020.

وتدارس المجلس، ملحق كناش تحلات المتعلق بكراء منتوج استغلال مواقف السيارات والدراجات النارية والعادية بتراب جماعة مراكش، الى جانب تدارس اطلاق تسمية الكركرات على الساحة المحاذية لشارع الداخلة المتواجدة بالملحقة الادارية الحي الحسني، تبعا لمقترح مجلس مقاطعة المنارة المتخذ خلال الدورة العادية لشهر يناير 2021، واطلاق اسم محمد بوستة على الطريق العمومي من مدارة اليرموك الى ملتقى الشريفية.

كما تم تدارس اطلاق اسم الوفا على الطريق العمومي من مدارة المنشأة الفنية على السكة الحديدية الواقعة بتراب الملحقة الادارية رياض السلام، الى شارع الشرف امتداد مرورا بمسجد السعادة، الى جانب المصادقة على تنظيم وتحديد اختصاصات ادارات مجالس المقاطعات الخمس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة