بسبب ثوران بركان جزر الكناري.. أمطار حمضية تهدد المغرب + ڨيديو

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب أن تصل سحابة من الكبريت ناتجة عن ثوران بركان كومبري بييخا في جزر الكناري لتغطي، اعتبارا من يوم غد الجمعة 24 شتنبر، كامل التراب المغربي تقريبا، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية إيفي، التي أشارت إلى دراسة قامت بها وكالة كوبرنيكوس، وهي وكالة لمراقبة الأرض تابعة للاتحاد الأوروبي.

وتظهر صورة نشرتها الوكالة عبر حسابها على تويتر، وهي الوكالة التي تنشر معلومات متعلقة بالبيئة اعتمادا على بيانات مراقبة الأرض عبر استعمال الأقمار الصناعية وفي عين المكان، وجود ثاني أوكسيد الكبريت في سماء المغرب. ومن المتوقع أن يتم تسجيل مستوى عال جدا من ثاني أوكسيد الكبريت اعتبارا من يوم غد على الساحل الأطلسي المغربي والساحل الإسباني على البحر المتوسط وجنوب سردينيا وشمال صقلية والساحل التونسي.

ووفقا لمعهد جزر الكناري المتخصص في البراكين، فإن ثوران بركان كومبري بييخا يمكن أن يستمر “ما بين 24 و84 يوما”، كما يمكنه أن ينفث يوميا ما بين 6000 و11500 طن من ثاني أوكسيد الكبريت في الغلاف الجوي.

وتتخوف بعض الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي من حدوث أمطار حمضية في المغرب عندما تغطي هذه السحابة سماء المغرب. وفي الوقت الذي ننشر فيه هذه السطور، لم تصدر الإدارة المسؤولية عن جودة الهواء في وزارة البيئة أي بيان حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة