بسبب تمادي قائد في الشطط.. تجار يلتمسون مقابلة والي جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

توجّه وكيل اتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار، بملحق استعجالي متعلق بشكاية سابقة ضد قائد الملحقة الإدارية أمرشيش حول ما أسماه “اعتداء مادي على ملكية مشتركة ماس بحقوق التنمية المواطنة بلغة شطط في ممارسة المسؤولية مع ملتمس تفعيل سلطة حلول ولائية في جبر مخلفات الخطأ المهني الإداري”.

وقد أرفق وكيل اتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار، شكايته التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، بملتمس إلى والي جهة مراكش أسفي، من أجل لقاء المسؤول الترابي الأول بالجهة لبسط تظلمه حول ما أسماه الإعتداء المادي الذي طال جزء من تراب ملكيته المشتركة من طرف قائد الملحقة.

نص الشكاية كاملا:

اتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار

إلى السيد والي جهة مراكش أسفي و عامل عمالة مراكش

الموضوع: ملحق استعجالي متعلق بشكاية سابقة حول اعتداء مادي على ملكية مشتركة ماس بحقوق التنمية المواطنة بلغة شطط في ممارسة المسؤولية مع ملتمس تفعيـــل سلطة حلول ولائية في جبر مخلفات الخطأ المهني الاداري.

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتمكين

وبعد,

بعد تقديم فروض الطاعة والولاء لصاحب المقام المفرود بعناية الله في اعلاء الحق و سيادة الواجب و تخليق منهج الحياة الوظيفية عبر مذكراته و توجيهاته السامية، و بصفتكم السيد الوالي الخادم الارضى في شأن تنزيل التعليمات الملكية التي جعلت المواطن والمسئول في حد سواء عند الاخلال بالواجب و المسؤولية، و باعتباركم المنسق الترابي الأول على هذا الجزء من تراب المملكة وفي اطار تدبير التشاركية في نهج سبل تأهيل نماذج التنمية الاقتصادية و المبادرات ذات معايير التعايش المشترك خاصة نموذج الملكية المشتركة لهذا المركب الحيوي حال نازلتنا التي عبر عنها بالتظلم الكتابي المستعجل والمعبر عن روح الوطنية وحق الابلاغ عن ضرر ماس بحقوق جماعية مشروعة منظمة قانونا وحجية مؤازرة بمستندات من بيانات للملكية ونظام اساسي وتواتر الوقائع وفي خريطة توزيع حدود الأجزاء المشتركة و المفرزة للملك العقاري موضوع الإنتهاك الشنيع .

حيث بلغ سيل التعدي و الاجحاف من المسئول الترابي على ملحقة أمرشيش زبى و سنم الاحترام و التوقير الذي حض عليه ملك البلاد لرعيته والمواطنين، و ما خطبه نصره الله الا رسائل و تعاليم وجب توقيرها لما فيها من صلاح العقد الاجتماعي و شعرة الوصل بين المسؤول و المحكوم طبقا للقانون، و توفير السلم الاجتماعي و تخليق الحياة العامة والمهنية و تغيير العقليات لما يناط بها من مهمة و مسؤوليات في تدبير شان العباد.

السيد الوالي نظرا لما تمخض عن قرار قائد الملحقة الادارية المعنية، هذا الملحق الجديد بتعيينكم الأخير من سلوكيات مستفزة و جرأة غير متناسبة وواجب احترام العهد الملكي في ايلاء الاهمية لحسن الانصات لانشغالات الساكنة وهموم معيشتها و توجيهم طبقا للقانون والتفكير في تنظيم انجع و حلول تنموية وفق تدبير و أوامر وزارية للسيد وزير الداخلية لتنزيل التعليمات السامية والتلازم مع المسؤولية وفق كفاءة مؤهلة في تنسيق شؤون العامة وحيث ان الواقع الآن و نحن نراسلكم يؤشر على موجة سخط كبير داخل جمهور الملاكين المشتركين من تجار ومهنيين بل وشباب الحق بالتشغيل وأصبح عنده دخل شهري من خيرات تأسيس هذا الاطار( 3000.00 درهم شهريا ) وما يشهده هذا الملف من تتبع منقطع النظير للسادة ممثلي وسائل الاعلام المحلي مشكورين لما خلقه القائد المحترم من نشاز ومحاولات للنيل من مسألة التنمية و البعد التشاركي الذي دشنتموه مع هذه الشريحة الاجتماعية التي تبتهج للدعم وليس القهر والتنطع، فما زيارتكم التي ذكرنا ببركاتها في أكثر من مناسبة وما تعليماتكم للسادة مسؤولي الاقسام و المصالح و ديوانكم فوق ذلك رقيب و ما اللجن التي هرعت في شتى منازل تأزم و اضطراب إلا اشارات لعهد جديد في التدبير، و ما فعل و اعتداء هذا المسؤول الترابي المحترم المخالف للقانون والعادة الوظيفية إلا عهد بائد يثير القلاقل و يحفز على الاحتجاج والاحتقان اللاواعي …فنحن في وعي تام السيد الوالي لأننا نعترف بواجبكم وعلو كعبكم في تدبير الازمات وما كل الشرفاء الذين وقفوا وقفة حق لاعلاءه و تجنبوا ان يكتب التاريخ أن المسؤول على في الارض و جعل حق الناس مشاعا للاغتصاب واستهتر بالقانون الفيصل بين الناس و ينسى توصيات القائد الاعلى الترابي نصره الله و ايده.

و عليه نرفع الي نظركم السديد اهم عناصر الاستهتار والتنصل من الواجب في حق هذا المسؤول عن الملحقة المعنية  ونظهر لكم أبشع مخلفات التدخل اللاواعي بالصور الذي خرج عن لحمة التنسيق المؤطر بنظام داخلي بين اطار اتحاد الملاك والسلطة المحلية.

– هذا المسؤول منذ تنصيبه بهذه الملحقة الترابية لم يأخذ على عاتقه حسن الانصات والاصغاء لمشاكلنا و تتمة ما بدأه سلفه مشكورا حيث لم يأبه لتعليماتكم عير ورقات الارسال المختلفة بشان وضع حد لاعتداء مادي طال جزء من تراب ملكيتنا المشتركة.

– هذا المسؤول لم يباشر الحملات التحسيسية التي تواتر عليها المسؤولون السابقون بشأن تنظيم أصحاب الدكاكين المخالفين وفق حدود و اجزاء الملكية المشتركة.

– لم يفعل دور القوات المساعدة التي نعتز بدورها النظامي في حماية النظام العام و تأمين الناس والعموم بل قطع الوصل بيننا و بين هذه العناصر الأمنية التي نعتز بها .

– هذا المسؤول أول تدخل له بالملحقة هاجم فضاء المركب بتجاوز لشكليات قانون التعمير بشكل مستعلي و استكباري ولقد اشرنا الى ذلك و رجال و نساء الاعلام المحلي يتوفرون على اخبار بذلك.

– لا يبدي هذا المسؤول أي جهد او واجب في احترام الشكايات و تتبع مالها و انتم تعلمون ان توصية سيدنا حفظه الله و أيده تؤكد على ” من حقه ان يتلقى جوابا عن رسائله ….” (كلام صاحـــب الجلالـــة نصـــره اللـــه”.

– هذا المسؤول لا يحسن حسن الانصات مع الناس بل مهوس بلغة التكبر والتجبر …و سيدنا لا يرضى و لن يرضى أن تداس حقوق رعيته و مواطنين مخلصين للعرش الملكي المجيد و في اعناقهم بيعة رضوانية.

السيد الوالي نحن قدما هذه الصور على سبيل المثال لا الحصر و من المؤسف ان يخلف موضوع اغلاق و جلب مهني نجار إلى فضاء المركب بدون التنسيق مع وكيل الاتحاد المسؤول أمام جمع الملاكين قانونيا استياء و سؤال عن…..ماذا سيجني من خلال تعاليه… ??? و هل شواهد المحافظة العقارية واستدلال اللجن الادارية و التقنية السابقة عليها درب من دروب الخيال??? ام انها المهنية التي تأسست بها هذه العناصر من الموظفين و التقنين تحت اشرافكم …???.

السيد الوالي سيرفق هذا الملحق التظلمي بصور شاهدة نأسف أن نضعها تحت تبصركم لما فيها من واقع مؤسف شباب سعد اليوم ان يكون له راتب 3000.00 درهم كحراس ليليين للمركب يغيرون ملابسهم في مدخل المركب .و كيف ان للمركب مخفر او مرفق للحراسة وعناصر الحراسة تنشر ملابسها في منظر يجعل من المركب التجاري بدائيا و هو عصري !!!…أهكذا تصنع عقلية هــذا المســؤول في تعطـــيل افــاق و تنميـــة هـــذه المؤسســــة . !???

و عليه و بناءا على ما رفع اليكم من فحشاء الواقع و المخلف من جراء تنطع من الذي عينتموه و ووضعتم ثقتكم فيه، و من مشاهد نرجو الله ان تحرك سلطتكم الحلولية و الاستعجالية نلتمس منكم على وجه الاستعجال لما في الامر من امكانية تهييج نفسية الملاكين و صبرهم ما يلي .

•وضع ملتماستنا في نص تظلمنا السابق (انظر المرفق) تحت نظركم السديد بإرسال لجنة تقصي الحقائق تبعث الامل قي نفسية اهل المركب و من تبعهم من اسر و من يتتبع ملفهم من مهنيين و اعلاميين .

• وضع مطلبنا التاريخي المتمثل في ارجاع القوات المساعدة لسالف دورها بالمركب تحرسه بعناية و تضع هيبه له و امانا للزائرين بعين الواقعية و الجدية و انتم مكلفون بحماية النظام العام لطبيعة المركب و حيويته.

•وضع حد للمعاملات المشينة لهذا المسؤول الترابي لأنه من لا يحسن الاتصال و التواصل مع الناس لن يفهمهم و لن يحسن الحديث معهم وحفظ وجه السلطة و مشروعيتها عندهــــم.

و نسال الله تعالى ان يسدد خطاكم على نهج سيدنا المنصور بالله و نهج الاوفياء للعرش الملكي المجيد.

و تقبلوا منا فائق التقدير و الاحترام و الســــلام

الـــمرفقـــات
– طلـــب مقابلــــة
– صـــور شاهـــدة
– نسخة من تظلم سابق
– EXTRAIT DE REGLEMENT DE COPROPRIETE

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة